الثقافية

الحمود: دعم المهرجان الثقافية جزء من ثوابتنا للارتقاء بالمشهد الثقافي

((وان – بغداد))

أكد وكيل وزارة الثقافة، طاهر الحمود، حرص الوزارة على دعم الانشطة الثقافية التي تقيمها منظمات المجتمع المدني الثقافية , واصفا ذلك الدعم بانه جزء من سياسة الوزارة الثابتة للارتقاء بالمشهد الثقافي العراقي”.
واشاد الحمود خلال استقباله عضو التجمع الثقافي في سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار خضر خميس بالنشاط الذي يضطلع به التجمع لتعزيز المستوى الثقافي في مدينة سوق الشيوخ, واصفا المهرجان الذي اقيم قبل ايام وحمل اسم (مصطفى جمال الدين) بانه تطور مهم في خريطة المشهد الثقافي العراقي”.
وجدد “ماطرحه في المهرجان من ان وزارة الثقافة على أتم الاستعداد لاحتضان الطاقات الابداعية في العراق وتحويل ابداعاتها الى نتاجات عملية كطباعة الكتب وغيرها في اطار معاييرها المعتمدة وفي ضوء امكاناتها”.
وفي ختام اللقاء قدم خضر خميس شهادة تقديرية لوكيل الوزارة نيابة عن التجمع الثقافي تثمينا لجهوده ودوره في دعم المنظمات الثقافية واقامة المهرجانات التي تخلد شعراء العراق المبرزين.
يذكر ان مهرجان مصطفى جمال الدين بدورته السابعة اقيم في مدينة سوق الشيوخ في محافظة ذي قار للفترة من 4 نيسان الى 6 نيسان الجاري, وحضره اكثر من 80 شاعرا من مختلف محافظات العراق.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار