مجلس ميسان يعلن: المحافظة منكوبة بسبب ارتفاع مناسيب المياه

((وان – بغداد))
اعلن مجلس محافظة ميسان، اليوم الاربعاء، اعتبار المحافظة منكوبة بسبب ارتفاع مناسيب المياه نتيجة الأمطار و السيول التي ضربتها ونتج عنها فيضانات .
وقال رئيس لجنة النزاهة في المحافظة مرتضى علي حمود الساعدي في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان مجلس محافظة ميسان عقد أجتماعه الاعتيادي في جلستةً رقم (229) في 10 / 4 / 2019 في ناحية السلام بسبب ارتفاع منسوب المياة في تلك المناطق خصوصا قضاء الميمونه وناحية السلام
واوضح الساعدي ان الامور المهمة التي تمت مناقشتها في موضوع المياة وكانت ذات الاولوية هي كالتالي، فتح المياه على مناطق الاهوار التي لا تزال مغلقة ونحن في ذروة وجود كميات من الماء في المحافظة وفي أسرع وقت ممكن .
واضاف ان المجلس اعتبر المحافظة منكوبة بسبب تصاعد المياه وعلى الحكومة الاتحادية التدخل في معالجة الموضوع، مع المطالبة بتعويض المتضررين بسبب المياه وعلى كافة الاصعدة الخاصة في المزروعات والابنية والمواشي وغيرها .
واشار الساعدي الى انه تم توجيه الدعم من المحافظات المجاورة كافة مع التشدد على عدم التأخير بذلك فضلا عن على الاجهزة الامنية الاسراع في فتح الطرق امام الانسدادات المائية وتعاون المواطنين بذلك مع وجود الجانب الفني لمعالجة ازمة عدم فتح المياه .
وتابع على الحكومة الاتحادية اعطاء صلاحيات واسعة لمجلس محافظة ميسان ومن خلال الحكومة الاتحادية اعطاء صلاحيات واسعة للحكومة المحلية في معالجة وجود المياه ومعالجة الامور وفق الضرورة .
وكان قد وصل الى محافظة ميسان وفد من الحكومة الاتحادية متمثل بوزيري المواد المائية ووزير الزراعة والامين العام لمجلس الوزراء لحل الأزمة الحالية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار