المحلية

وزير العدل يوصّي باستكمال اجراءات ارسال مسودتي التقريرين الى الامم المتحدة

صّادق على مسودتي الوثيقة الاساسية الموحدة وتقرير الاستعراض الدوري الشامل لجمهورية العراق

((وان – بغداد))
صّادق وزير العدل/ وكالة بنكين ريكاني، على مسودتي تقرير جمهورية العراق الخاص بالاستعراض الدوري الشامل، والوثيقة الاساسية الموحدة لجمهورية العراق.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير العدل/ وكالة بنكين ريكاني، رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير التعاهدية، وحضره كل من السادة ممثلي الوزارة وهم كل من نائب رئيس اللجة السيد كامل امين، ومدير عام الدائرة القانونية السيد رعد خليل، وممثلي الوزارات ومؤسسات الدولة في اللجنة الوطنية، وتم خلال الاجتماع الاخذ بالملاحظات التي عرضها السادة اعضاء اللجنة الوطنية.
من جهته، اشاد نائب رئيس اللجنة كامل امين، بالجهود المبذولة من قبل السادة اعضاء اللجنتين الفرعيتين في انجاز المسودتين، والدور الذي اضطلع به قسم كتابة التقارير التابع لحقوق الانسان في وزارة العدل وضرورة تكاتف الجهود من اجل انجاز العمل بالشكل المطلوب، والذي يتلاءم مع التزامات العراق تجاه الاتفاقيات الدولية التي انضم اليها او صادق عليها.
بدوره، استعرض مدير دائرة حقوق الانسان الدكتور محمد تركي عباس، مواعيد تقديم تقارير العراق الدولية الى اللجان المعنية ومراحل اعداد مسودة تقرير جمهورية العراق الخاص بالاستعراض الدوري الشامل ومسودة الوثيقة الاساسية الموحدة وما تضمنه التقريرين من بيانات ومعلومات.
وأوصت اللجنة المركزية بارسال مسودة التقريرين اعلاه الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لعرضهما على مجلس الوزراء للمصادقة عليهما قبل ارسالها الى مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان من خلال وزارة الخارجية، مع التوصية بسرعة عرض تقرير الاستعراض الدوري الشامل على مجلس الوزراء، والاخذ بنظر الاعتبار موعد تسليم التقرير الى الامم المتحدة والمحدد بيوم 5/8/2019.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار