المحلية

مركز حقوق يطالب قائد عمليات بغداد بمعاقبة منتسبين اوقفوا بث برنامج تلفزيوني

طالب المركز العراقي لدعم حرية التعبير “حقوق”، اليوم الاحد، قائد عمليات بغداد بمعاقبة منتسبين اوقفوا بث برنامج تلفزيوني.

وذكر “بيان صادر عن مركز حقوق لدعم حرية التعبير” تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان ” المركز يرفض تكرار الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون من قبل منتسبي القوات الأمنية عند تغطيتهم للأحداث الجارية في مناطق البلاد، وآخرها ماجرى مع فريق برنامج “صوتهم” الذي تبثه قناة NRT عربية ويقدمه حسن نبيل، إذ اعتدى منتسبون ينتمون إلى عمليات بغداد في منطقة الكاظمية وأجبروا مقدم البرنامج على إيقاف البرنامج لمدة 15 دقيقة.

وادان المركز بحسب البيان، إجبار فريق قناة NRT عربية على إيقاف البث المباشر لأحد البرامج التلفزيونية، بعد استحصال الموافقات الرسمية من المسؤولين في قيادة العمليات، فإنه يعد التصرف إساءة بالغة وتقييدا لحرية التعبير وخرقا للدستور والقوانين النافذة.

وفي هذا الصدد.. يطالب مركز حقوق لدعم حرية التعبير السيد قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي باصدار توجيه فوري بمعاقبة المعتدين على فريق قناة NRT عربية وإحترام حرية العمل الصحفي والتعهد بعدم تكرار تلك الإعتداءات الهمجية.

ودعا مركز حقوق لدعم حرية التعبير إدارة قناة NRT عربية إلى تسجيل دعوى قضائية ضد منتسبي قيادة عمليات بغداد لاعتدائهم على كادر القناة فيما يتعهد بتوفير فريق من المحامين بهذا الشأن.
وأبلغ مقدم برنامج “صوتهم” الذي تبثه قناة NRT عربية حسن نبيل، مركز حقوق لدعم حرية التعبير، أن ثلاثة منتسبين ينتمون إلى قيادة عمليات بغداد منعوه من تصوير برنامجه لمدة 15 دقيقة، وتصرفوا بطريقة غير لائقة مع فريق العمل، مشيرا الى إن الاعتداء جاء بعد استحصال الموافقات الرسمية من قيادة عمليات بغداد قبل يوم واحد من التصوير”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار