الرياضية

الشباب والرياضة تؤكد حرصها على صرف رواتب موظفي اللجنة الأولمبية

((وان – بغداد))

اكدت وزارة الشباب والرياضة، يوم أمس السبت، حرصها على صرف رواتب موظفي اللجنة الأولمبية.

ذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان لجنة الصرف المنبثقة عن اللجنة الثلاثية حريصة على صرف رواتب وعقود العاملين في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية باسرع وقت ممكن حال استلام بودرة الرواتب”.
وبين البيان: ان لجنة الصرف لديها آلية لتسليم الرواتب، والتأخير تتحمله اللجنة الاولمبية. وهذا الحال ينطبق ايضا على الصحفيين العاملين في جريدة الملاعب”.
ودعت الوزارة بحسب البيان على رئيس الاتحاد العراقي المركزي للسباحة سرمد عبد الاله ان يعلم لاقيمة قانونية لنظامه الداخلي الذي يتحدث عنه عقب صدور قرار رقم 60 لمجلس الوزراء فضلا عن عدم قانونية صرف رواتب للمنتخبين ضمن تشكيلات اللجنة الاولمبية، مبينة ذلك، كما لاتوجد قانونية لصرف رواتب للعاملين في القطاع الحكومي وشبه الحكومي ويعملون في نفس الوقت لدى اللجنة الاولمبية او الاتحادات تحت اي عنوان”.

واوضحت الوزارة، إن كانت الامانة المالية في اللجنة الاولمبية حريصة على صرف رواتب العاملين والموظفين فلتقدم كشفاً رسمياً بأسمائهم وصفاتهم الوظيفية وأوامر تعيينهم بالشكل القانوني، ولكل عراقي حق الشكوى في القضاء بشأن صرف الرواتب خلال المرحلة السابقة خلافاً للقانون وهدر المال العام. وتؤكد الوزارة مجدداً حرصها على صرف المستحقات وعلى الآخرين التحرك بشكل عملي وتسليم الأوليات للصرف بدلاً عن البيانات الإعلامية التي لا تسمن ولا تغني عن جوع”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار