السياسية

رئيس الوزراء يؤكد أهمية الرقابة الحكومية على أموال الاولمبية وحفظ سمعة الرياضة العراقية

عبد المهدي يؤكد أهمية الرقابة الحكومية على أموال الاولمبية وحفظ سمعة الرياضة العراقية

((وان – بغداد))

أكد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، على أهمية الدور الرقابي على الميزانية المالية المخصصة للجنة الاولمبية الوطنية العراقية.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي للجنة الاولمبية ان عبد المهدي “استقبل مساء أمس الاربعاء رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي والنائب الاول فلاح حسن”.
وقال رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ان “اللقاء مع رئيس الوزراء، كان مثمراً للغاية اذ شدد على ضرورة استقلالية اللجنة الاولمبية مالياً وإدارياً وأخذ دورها الحقيقي في صناعة الانجاز الذي ينتظره بلدنا”.
وأضاف حمودي، ان “رئيس الوزراء أكد على ضرورة تشريع قانون اللجنة الاولمبية سريعاً والعمل مع الجهات المختصة لطي هذا الملف الذي لا نتمنى ان يؤثر سلباً على سمعة الرياضة العراقية وحركتها الداخلية والخارجية”.
وأوضح ان عبد المهدي “أشار الى ان تشكيل اللجنة الثلاثية لإدارة المال – المخصص للأولمبية- لا تعني مطلقاً ثلم هيبة اللجنة الاولمبية بل هي خطوة من أجل ضمان توجيه المال بما يضمن تحقيق الانجازات الرياضية وتفعيل الدور الرقابي الحكومي”.
واشار حمودي الى ان “عبد المهدي دعا الى ضرورة انهاء التقاطعات بين المؤسسات الرياضية والعمل بروح الفريق الواحد وتطبيق مبدأ الروح الرياضية والالتزام برسالة الرياضة السامية التي تنبذ الفرقة وتؤكد على التلاحم والاصرار بأعلى مفرداته”.
وقدم حمودي “نيابة عن زملائه في المكتب التنفيذي شكره وتقديره لموقف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وتفهمه الواضح لما يجري في الرياضة بشكل عام”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار