الرياضية

معسكر ناجح لوطني وشباب الصالات

(( وان – بغداد))

أنهى منتخبنا الشبابي، اليوم الثلاثاء، معسكره التدريبي، الذي أقيم في محافظة النجف الاشرف، استعداداً لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في إيران، منتصف حزيران القادم .. المعسكر الذي استمر لمدة ثمانية أيام، اختتمه المنتخب بمباراة ودية مع المنتخب الوطني اليوم، فاز فيها الأخير بنتيجة 1 – 6, وخاض منتخب ليوث الرافدين، قبل هذا اللقاء، مباراتين مع شباب نفط الوسط وانتهت بالتعادل 4 – 4 ، ومع المنتخب الوطني وانتهت بفوز منتخب الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .
المستشار الفني للمنتخبات الوطنية في لجنة كرة الصالات، الدكتور حسام المؤمن، أشار في نهاية المعسكر إلى: انه كان مفيداً جدا، لا سيما من حيث مشاركة مجموعة جديدة من اللاعبين لضم المناسب منهم الى جسم المنتخب الذي خاض التصفيات ووصل الى النهائيات، حيث تم إشراك جميع اللاعبين في المباريات الثلاث التي لعبها المنتخب.
وبين المؤمن: تزامن معسكر منتخب الشباب في النجف مع التجمع الأول للمنتخب الوطني في المحافظة نفسها، والذي أثمر عن خوض المنتخبين مباراتين وديتين، حملتا طابعا عالي المستوى، وتمكن من خلالها المدير الفني لمنتخبنا الشبابي، علي طالب، من الوقوف على نقاط ضعف وقوة فريقه قبل الولوج في المعترك الآسيوي، في حين استطاع المدير الفني لمنتخبنا الوطني، هيثم عباس بعيوي، من إشراك جميع اللاعبين الذين تمت دعوتهم إلى اختبارات المنتخب، من أجل الوقوف على مستوياتهم، واختيار الافضل منهم إلى القائمة الوطنية .

بروفة أولى ناجحة لليوث
شهدت المباراة الودية التحضيرية الأولى للمنتخب الوطني والشبابي، نديه عالية، صاحبها اندفاع من كلا الفريقين لتحقيق الأهداف وتطبيق الخطط التي وضعها طالب وبعيوي للاعبيهم، تحركات سريعة للاعبي منتخب الشباب مصحوبة بضغط في ساحة الخصم، قابله حذر شديد من لاعبي الوطني، الذين أجروا حصة تدريبية واحدة فقط، قبل خوض هذه المباراة، وأثمرت الفرص التي سنحت لمنتخبنا الشبابي عن تسجيل ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للمنتخب الوطني .

بالخبرة .. الأسود تنجز المطلوب
في المباراة الثانية، التي جرت اليوم الثلاثاء، تمكن منتخبنا الوطني من التغلب على منتخب الشباب بنتيجة 1 – 6 ، تناوب على تسجيلها حسام سبتي و حمزة رحيم وحمزة عبد وفهد ميثاق وعباس فالح ومحب الدين جمعة، حيث شهدت هذه المباراة سيطرة واضحة للاعبي الوطني، بعد أن ظهر الانسجام واضحا عليهم، في حين حاول لاعبو منتخب الشباب مجاراة خصمهم، لكن الخبرة قالت كلمتها في نهاية المطاف، وحسمت النتيجة لصالحها.

معسكر تدريبي ثالث
من المؤمل أن يدخل منتخبنا الشبابي في معسكر تدريبي ثالث الاسبوع المقبل، وهذه المره في العاصمة بغداد، إذ سيخوض الفريق عددا من المباريات التجريبية مع أندية الدوري الممتاز، يتخللها إجراء وحدات تدريبية مسائية وصباحية، بغية الوصول إلى الجاهزية التامة .

المعسكر حقق المنشود
مدرب منتخبنا الوطني، هيثم بعيوي، عد هذا المعسكر بالناجح، مشيرا إلى: أنه استدعى 19 لاعبا من خيرة لاعبي الدوري الممتاز، حيث تم خلال هاتين المباراتين الوقوف على مستوى اللاعبين المدعوين. موضحا إختياره اكثر من نصفهم إلى القائمة الوطنية.
بعيوي أفصح عن معسكر آخر سيقام بعد نهاية الدوري، حيث سيقوم بدعوة لاعبين جدد، يضاف لهم لاعبو المنتخب السابقون، من أجل ضم الافضل منهم إلى القائمة الوطنية.
من جانبه، قال مدرب منتخب شباب العراق للصالات، علي طالب: ان هذا المعسكر حقق المطلوب. لافتا إلى: أنه سيبعد عددا من اللاعبين ويضيف مثلهم. مؤكدا: أن معسكر بغداد سيشهد تواجد القائمة النهائية للمنتخب والتي يخوض فيها نهائيات كأس آسيا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار