الاقتصادية

نائبة في لجنة الاقتصاد : استثمار البصرة تنهض بواقع المدينة الاقتصادي

((وان – بغداد))
اكدت عضو لجنة الاقتصاد النيابية و النائبة عن محافظة البصرة انتصار الموسوي على ضرورة ردم الفجوة بين الجهات المعنية وأصحاب رؤوس الأموال والشركات، من اجل استقطاب المستثمرين وتوفير البيئة الملائمة والآمنة لهم”.
وقالت الموسوي اثناء لقائها مع رئيس هيئة استثمار البصرة المهندس علاء عبد الحسين سلمان، إن ” كل دول العالم تتنافس لاجتذاب الشركات الاستثمارية لها ألا ان الروتين المتبع لدى الدوائر ذات العلاقة بهيئات الاستثمار في العراق أدى لعرقة دخول تلك الشركات “.
من جهته قال المهندس علاء عبد الحسين سلمان أن هذا اليوم يعد من الايام الخالدة في تاريخ الهيئة التي تشرفت بزيارة النائبة انتصار الموسوي , و ذكر ان هيئة الاستثمار تواجه العديد من المعوقات في عملها متمثلة بالبيروقراطية التي تتعامل فيها باقي الدوائر ذات العلاقة و التي تأخرت عن توقيع عقود الكثير من المشاريع الاستثمارية مع اكتمال كافة المتطلبات , لافتا الى ان هدف الهيئة هو النهوض بواقع المحافظة الاقتصادي بما يتناسب مع الامتيازات التي تتمتع بها المحافظة .
واضاف عبد الحسين الى ان توجهات الهيئة خلال السنة الحالية لاجتذاب كبرى الشركات لإقامة مشروعات في المحافظة تكللت بالنجاح من خلال زيارة شركة سويسرية ترغب بإقامه مشروع لمحو النفايات اضافة الى زيارة مجموعة اوربية مكونة من 66 شركة ترغب بالاستثمار في لتوليد الطاقة الكهرو هوائية في البصرة .

يذكر ان هيئة استثمار البصرة تشكلت وفق قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل و هي مسؤولة عن التخطيط الاستثماري في المحافظة فيما تهدف الى تشجيع الاستثمارات و بما يسهم في عملية التنمية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار