المحلية

وزير التخطيط يبحث مع منظمة الهجرة الدولية تعزيز التعاون المشترك في الملف الإنساني

(( وان – بغداد))
استقبل السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي في ديوان الوزارة، اليوم الإثنين، السيدة كارميلا جودو المدير الاقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا في المنظمة الدولية للهجرة والوفد المرافق لها، وجرى خلال اللقاء بحث ملف العودة الطوعية للنازحين، وسبل الدعم الممكنة لتنفيذ التعداد العام للسكان.

وثمن الدكتور نوري الدليمي خلال اللقاء جهود منظمة الهجرة الدولية في مساعدة العراق بتهيئة بيئة آمنة ومناسبة لدعم العودة الطوعية للنازحين، داعياً المنظمة الى توفير سبل الدعم الممكنة للمسح الأول من نوعه الذي تنفذه الوزارة حالياً للعراقيين في الخارج؛ بهدف التواصل معهم والاستفادة من امكاناتهم العلمية والاقتصادية، وتوفير الظروف المناسبة لعودتهم ومواصلة عملهم في العراق. لافتا الى استعدادات الوزارة المتواصلة لتنفيذ التعداد العام للسكان 2020، الذي يمثل اهمية استثنائية للواقع التنموي، مشيراً بذلك إلى أهمية الدعم الذي يمكن أن توفره منظمة الهجرة الدولية لدعم جهود الحكومة العراقية في تنفيذه.

من جانبها أعربت السيدة جودو عن تقديرها للجهود التي ساعدت العراق في تجاوز الأزمة وما تبعها من جهود في إعادة الاستقرار والاعمار لجميع المناطق المتضررة، مؤكدة تعزيز سبل التعاون المشترك مع الحكومة العراقية، وكاشفة عن امكانية قبول العراق عضواً في المنظمة؛ تقديراً لجهوده في التعامل مع ملف النازحين والمهجرين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار