الامنية

مفتشية الداخلية تكتشف تقاضي منتسب في الأنبار راتبين في آن واحد

((وان – بغداد))

اكتشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة الأنبار تقاضي منتسب في أحد أفواج الطوارئ في محافظة الأنبار راتبين في آن واحد، وتقديمه تقارير مزورة لهيأة التقاعد العامة بغية حصوله على راتب منها.
وتمت العملية بناءً على ورود معلومات من مصادر المفتشية الخاصة ونتيجة للمتابعة والتدقيق الميداني الذي نفذته مفرزة تدقيقية خاصة تابعة لمكتب المفتش العام في مديرية شرطة الأنبار، حيث اكتشف تقاضي منتسب في أحد أفواج الطوارئ التابعة لمديرية شرطة الأنبار راتبين أحدهما من وزارة الداخلية والآخر من هيأة التقاعد العامة.
وقد ظهر من سير التحقيق الإداري الأولي الذي أجرته مفتشية الداخلية أن المنتسب قدّم تقارير مزورة لدائرة تقاعد الأنبار تفيد بإنه مصاب مدني ولديه نسبه عجز، فيما أظهرت الوقائع بأن ليست لديه أية إصابة. حيث تمت مفاتحة دائرة التقاعد والتي أيدت بدورها استلامه بحدود 74 مليون دينار، فيما بلغت الأموال التي استلمها من وزارة الدفاع أكثر من 123 مليون دينار.
الى ذلك رفع مكتب المفتش العام في محافظة الأنبار تقريراً مفصلاً الى مديرية تفتيش المحافظات ضمنه توصية بتشكيل مجلس تحقيقي بحق المنتسب لمعرفة الدواعي التي دفعته للاحتيال على القانون والمتورطين معه في هذه الجريمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار