المحلية

الدراجي ينقد قرار ترامب بالقضاء على داعش والتغييب المتعمد لتضحيات ابطال  الحشد الشعبي التي رسمت النصر بالدماء الزكية الطاهرة

((وان – بغداد))

طالب النائب عن تحالف الفتح محمد صاحب الدراجي،  الولايات المتحدة بتوازن تصريحاتها بشأن القضاء على داعش، فيما انتقد قرار الرئيس دونالد ترامب  بإعلان النصر النهائي على التنظيم في العرق وسوريا دون الاشارة الى الحشد الشعبي.

وقال النائب محمد صاحب الدراجي في بيان رسمي ان “من الجيوش التي ساهمت بشكل كبير وفعال في القضاء على تنظيم داعش الارهابي هو الحشد الشعبي، مؤكدا ان ترامب يتعمد دائما تغييب دور الحشد الشعبي في محاربة الارهاب والقضاء عليه.
اضاف الدراجي ان الولايات المتحدة بجميع مسؤوليها يعلمون جيدا ان الحشد الشعبي قاتل جنبا الى جنب الجيش العراقي وخاض معارك كبيرة واعطى شهداء في سبيل القضاء على الارهاب، مبينا ان الحشد اول من دافع عن المواطنين المدنيين الذين تعرضوا للإرهاب من قبل تنظيم داعش الارهابي.
وطالب النائب الدراجي الولايات المتحدة بتوازن تصريحاتها وقراراتها فيما يخص العراق وانصاف الطبقات التي حاربت تنظيم داعش، مؤكدا ان الحشد الشعبي يتألف من متطوعين من جميع طوائف العراق هدفهم محاربة الارهاب وطرده من الاراضي التي سيطر عليه تحت في عام 2014.

واشار الدراجي الى ان جميع وسائل الاعلام كشفت في تلك الفترة دخول افواج من داعش امام انظار القوات الامريكية التي كانت تتواجد في الانبار،  كما كشفت وسائل اعلامية ايضا ان دولا حليفة لأمريكا  قد ساهمت بدعم تنظيم داعش ماليا ومعنويا واعلاميا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار