الامنية

مفتشية الداخلية تضبط شخصاً ينتحل صفة عميد في مكتب الوزير مستغلاً صفته في ابتزاز المواطنين

((وان – بغداد))
ضبط مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية شخصاً متلبساً بالجرم المشهود بابتزاز المواطنين بالمال بانتحاله لصفة ضابط برتبة عميد في مكتب وزير الداخلية، مدّعياً قبولهم في المعهد العالي لقاء مبلغ 20 ألف دولار للشخص الواحد.
وتمت عملية القاء القبض على المنتحل بناءً على معلومات من مصادر المفتشية الخاصة والتي أفادت بقيام شخص بالنصب والاحتيال على المواطنين وابتزازهم بالمال من خلال انتحاله لصفة ضابط في مكتب وزير الداخلية برتبة عميد، يقوم بإيهام المواطنين بإمكانية قبولهم في المعهد العالي التابع لوزارة الداخلية مقابل مبلغ قدّره 20 ألف دولار للشخص الواحد.
الأمر الذي دعا الى تشكيل فريق عمل من مكتب المفتش العام في مديرية التدريب والتأهيل، الذي قام بدوره باستحصال الموافقات القضائية الأصولية بالضبط والتحري، ونصب كميناً للمتهم وضبطه متلبساً بجريمته.
وقد نظم الفريق محضر ضبط ودون افادة واعتراف المتهم، وعرض قضيته أمام قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر توقيفه وفق المادة 456 من قانون العقوبات العراقي على ذمة التحقيق.
يذكر ان المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال الأسدي قد وجه مكاتبه في بغداد والمحافظات بتفعيل عمليات الضبط بالجرم المشهود بحق المرتشين والمزورين والفاسدين بالتنسيق مع القضاة المختصين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار