الدينيةالمحلية

الساعدي : يجب البدأ ببناء جسر ثابت لحماية وتسهيل حركة المواطنين والزائرين للكاظمية المقدسة

((وان – بغداد))

شدد الشيخ صباح الساعدي رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية والقيادي في تحالف سائرون اثناء تفقده جسر الكريعات العائم على أهمية بناء جسر ثابت يربط بين منطقة الكريعات وبين الكاظمية بدلا من الجسر العائم .

جاء ذلك خلال تفقد سماحته لجسر الكريعات العائم مع رئيسي المجلس البلدي لقضائي الكاظمية والاعظمية وقائممقامي القضائين وقائد الفرقة الثانية شرطة اتحادية اللواء الركن احمد الاسدي ومدير الطرق والجسور في الكاظمية ومدراء البلديات وبعض الوجهاء للاطمئنان من سلامته ومتانته .

وأكد الشيخ الساعدي بعد اطلاعه على محضر الاجتماع التنسيقي المحلي لقضاء الكاظمية بخصوص جسر الكريعات العائم اننا مقبلون على زيارة مليونية للإمامين الكاظمين عليهما السلام ويجب اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية الزائرين من اي حادث او خرق يهدد سلامتهم وحياتهم .

وشدد سماحته على ضرورة التنسيق مع وزارة الموارد المائية فيما يتعلق بموعد الاطلاقات المائية ووقت وصولها الى العاصمة بغداد وعدم تكرار فاجعة العبارة في الموصل المؤلمة التي راح ضحيتها العشرات من ابناء الموصل والعراق الحبيب .

وتم الاتفاق على تشكل خلية أزمة ترابط قرب جسر العائم تتكون من وزارتي البلديات والإسكان والاعمار والموارد المائية والقوات الأمنية لمتابعة الوضع ميدانيا عن كثب كما تم الاتفاق على بدأ صيانة جسر الكريعات وزيادة اجراءات السلامة فيه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار