الثقافية

هيأة السياحة: المدينة السياحية بالموصل غير عائدة لنا

((وان – بغداد))
كشفت هيأة السياحة، اليوم السبت عن ان المدينة السياحية بمدينة الموصل، غير عائدة للهيئة فيما وجهت الاجهزة الامنية باغلاق المرافق غير السياحية المجازة.
وقال رئيس الهيأة، حمود محسن حسن، في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، إنه “في الوقت الذي نعزي فيه أنفسنا وجميع العراقيين بالفاجعة الأليمة التي ألمت بأبناء شعبنا في مدينة الموصل عن حادثة العبارة التي راح ضحيتها العديد من أبنائنا في هذه المدينة العزيزة داعين الله أن يسكن الشهداء فسيح جناته وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان وان يمن على الجرحى بالصحة والسلامة”.
وأضاف أنه “من أجل إيضاح الحقيقة فإننا نؤكد إن الجزيرة التي وقعت فيها الحادثة الأليمة ليست من أملاك هيأة السياحة بل هي تابعة لدائرة عقارات الدولة وقد أعطيت استثمار عن طريق هيأة استثمار نينوى ولم يتم منح أي إجازة لمزاولة العمل السياحي من قبل هيئة السياحة للمرفق بشكل عام أو للعبارة بشكل خاص”.
وتابع: “وبدورنا نهيب بالأجهزة التنفيذية والأمنية في المحافظات كافة لغلق المرافق التي تمارس العمل السياحي دون الحصول على إجازة من هيئة السياحة كما نهيب بالمواطنين والمستثمرين لمراجعة هيئة السياحة للاطلاع على الضوابط والتعليمات النافذة للعمل بموجبها حفاظا على أرواح المواطنين وسلامتهم وحفاظا على الأملاك العامة”.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار