الامنية

مفتشية الداخلية وشرطة الديوانية تتمكنان من ضبط عصابة متخصصة بسرقة وتهريب النفط من الخطوط الناقلة له

((وان – بغداد))
تمكن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وبالتنسيق والتعاون مع مديرية شرطة محافظة الديوانية من ضبط أحد أفراد عصابة متخصصة بسرقة النفط من الخط الناقل له والممتد من محافظة البصرة الى بغداد.
وتمت العملية بإشراف ومتابعة ميدانية من المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال الأسدي حيث تم التنسيق والتشاور مع مدير شرطة الديوانية حول المعلومات الواردة لمكتب المفتش العام والتي أفادت بقيام عصابة بسرقة النفط من أنابيب الخطوط الناقلة له من محافظة البصرة الى العاصمة بغداد عبر إحداث ثقوب ونصب مضخات وحنفيات على الخطوط الناقلة بغية سرقة وتهريب النفط، الأمر الذي دعا المفتش العام لوزارة الداخلية الى تكليف مدير مكتب المفتش العام قي مديرية شرطة الطاقة الى ترؤس لجنة لمتابعة القضية بالتنسيق مع مديرية شرطة الديوانية بغية القاء القبض على المهربين والمتجاوزين على المال العام وثروات البلد.
و قام فريق العمل المشترك الذي شكّله مفتش عام الداخلية من مفتشية الداخلية وشرطة الديوانية بنصب كمين نتج عنه ضبط أحد أفراد العصابة متلبساً بتعبئة الوقود من أحد أنابيب نقل النفط بعجلة حوضية مخصصة للتهريب، كما لاحظ فريق العمل وجود خيمة بالقرب من الخط الناقل يعتقد أن المهربين يستخدمونها للمبيت فيها وتنظيم عمليات السرقة والتهريب من خلالها.
نظم فريق العمل محضر ضبط ودون أقوال واعتراف المتهم، وسلّمه الى الجهات المختصة من أجل عرضه على القضاء لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه، ولا زالت التحقيقات مستمرة مع المتهم من أجل التعرف على جميع أفراد العصابة والمتورطين معه بالجريمة.
الى ذلك تم الاتصال بالجهات المختصة في وزارة النفط بغية رفع ومعالجة التجاوزات على الخطوط الناقلة وقد قامت مفرزة من المهندسين المختصين برفع التجاوزات ومعالجة الثقوب التي احدثها المهربون على أنابيب نقل النفط.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار