الثقافية

الاتحاد العربي للأعلام الالكتروني يقيم احتفالا بالذكرى “الاربعة وسبعين” لتأسيس جامعة الدول العربية

(( وان – بغداد))

اقام الاتحاد العربي للأعلام الالكتروني مهرجانا كبيرا بالذكرى اربعة وسبعين لتأسيس جامعة الدول العربية في العاصمة العراقية بغداد .
وافتتح المهرجان بكلمة رئيس الاتحاد الدكتور صالح المياح الذي بارك جهود الجامعة في خدمة الشعوب العربية مستعرضا اهم النشاطات .
وأكد المياح ان للجامعة سجل مسيرة طويلة حافلة بالاجتهادات والمحاولات والإنجازات بالرغم من الصعوبات والأزمات التي تعصف بالمنطقة العربية على مر عقود من الزمن.
و قال لقد كان تأسيس جامعة الدول العربية واحدة من الخطوات المهمة في إطار توحيد الجهود العربية في مواجهة التحديات التي تستهدف الكيان العربي في أساسه ووحدته وأمنه وازدهاره.
وجرى خلال المهرجان القاء العديد من الكلمات والقصائد تغنت بالوحدة العربية وبالمصير العربي المشترك
وقد قدم المياح شكره للجامعة العربية للدور ألإعلامي الذي تقوم به بالتواصل اليومي مع كافة وسائل الإعلام العربية والأجنبية ، للتعريف بنشاطات الجامعة العربية وإنجازاتها ، ولبناء جسور من التعاون والتنسيق مع الإعلاميين من مختلف الدول العربية ، لتنسيق الجهود العربية بما يخدم القضايا المشتركة .
كما اشار للعديد من الاستراتيجيات في المجال الإعلامي التي اطلتها الجامعة منها : الاستراتيجية الإعلامية العربية ، والإستراتيجية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب ،والخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل .
ثم جرى تكريم خمسة وسبعين شخصيه اعلامية مبدعة ممن ساهموا بنشر نشاطات الجامعه العربية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار