الامنية

مفتش عام الداخلية يستقبل القائم بأعمال السفارة الكورية الجنوبية ويبحث معه سبل التعاون المشترك

((وان – بغداد))

استقبل المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال الأسدي بمكتبه اليوم الأربعاء 20 آذار رئيس البعثة والقائم بأعمال السفارة الكورية الجنوبية في بغداد جون تي هو وبحث معه سبل التعاون المشترك في مكافحة الفساد ومجالات التدريب والتطوير والبحوث.
وقد رحب المفتش العام لوزارة الداخلية بسعادة القائم بالأعمال الكوري، عاداً زيارته بالمهمة والضرورية والتي تندرج في اطار التعاون المشترك في مجال التدريب والتطوير والبحوث الخاصة بمكافحة الفساد.
داعياً الى وضع برامج عمل مشتركة تتضمن عقد ندوات وورش عمل ومحاضرات لمتخصصين كوريين وزج أكبر عدد ممكن من كوادر المفتشية فيها بغية تطوير أدائهم والارتقاء بمهاراتهم الفنية والادارية. آملاً بأن تسهم هذه الندوات الى إعداد كوادر متخصصة قادرة على محاربة الفساد والتصدي له بقوة وحرفية.
من جانبه أبدى الضيف الكوري الجنوبي جون تي هو استعداد سفارته للتعاون التام مع وزارة الداخلية ومكتب المفتش العام في تدريب كوادرهم من أجل تطويرهم وتأهيلهم فنياً ومهنياً. مشيراً الى إمكانية الاستعانة بخيرة الخبراء الكوريين المتخصصين في المجال الرقابي والتفتيشي بغية القاء المحاضرات.
مقدماً ايجازاً لأهم النشاطات والأعمال المشابهة التي رعتها السفارة وقدمتها، والخبرات الكبيرة التي يتمتع بها المختصون الكوريون الجنوبيون في مكافحة الفساد الاداري والمالي ومدى الاستفادة من خبراتهم. واتفق الجانبان على وضع برنامج تدريبي مشترك ضمن آليات وتوقيتات محددة يرعاه مكتب المفتش العام وتحتضنه وزارة الداخلية.
وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة اللقاءات والتعاون والتنسيق المشترك وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار