السياسية

اتحاد الأدباء يوضح سبب تمسكه بقصيدة الجواهري لاعتمادها نشيداً وطنياً

((وان_بغداد))

أوضح الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق سبب تمسكه بقصيدة الشاعر محمد مهدي الجواهري لاعتمادها نشيدا وطنيا جديدا.

وقال الأمين العام للاتحاد إبراهيم الخياط في حديث صحفي ، “إننا في اتحاد الأدباء اقترحنا اعتماد قصيدة الجواهري (سلام على هضبات العراق.. وشطيّه والجرف والمنحنى) نشيدا وطنيا”، عازيا ذلك إلى “عدة أسباب أهمها رمزية الجواهري وهو الثاني بعد (أبو الطيب) المتنبي في تأريخ الشعر العمدي”.

وأضاف الخياط أن “قصيدة الجواهري فيها هوية جامعة ومفرداتها ليست مدعاة للاختلاف والتناحر والصراع بين العراقيين ولا الكتل السياسية التي تدعي انها تمثل المكونات”.

يأتي ذلك في وقت قدّم رئيس كتلة الإصلاح والإعمار النيابية صباح الساعدي والقيادية في تحالف سائرون انعام الخزاعي، الخميس الماضي، اقتراح قانون النشيد الوطني الجديد، بموافقة 70 نائباً إلى رئيس مجلس النواب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد