السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية البريطاني

رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية البريطاني

((وان – بغداد))
تلقى رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية البريطاني السيد جيرمي هنت ، اكد فيه دعم الحكومة العراقية ومساندة جهودها بترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز مكانة العراق في محيطه العربي والاقليمي والدولي ، كما جدد التهنئة لسيادته بتولي رئاسة الحكومة .

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء حرص العراق على تطوير العلاقات مع بريطانيا والاستمرار بالتعاون في مجال مكافحة الارهاب وتحقيق الاستقرار والازدهار الاقتصادي .
واضاف سيادته ان الحكومة العراقية تضع في مقدمة اولوياتها الانفتاح على دول الجوار واقامة شبكة علاقات تخدم الامن والاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة ، حيث استقبلنا في بغداد مؤخرا مسؤولين من دول الجوار بينهم الرئيس الايراني ووزير التجارة السعودي ترافقهم وفود مسؤولة واقتصادية كبيرة .
وحول الموقف من تواجد قوات التحالف في العراق أكد السيد رئيس مجلس الوزراء تقدير الحكومة لدورها بمحاربة الارهاب وتقديم التدريب والمشورة ، وانها موجودة بدعوة من الحكومة العراقية وتتحرك بموافقتها وانه لاتوجد قواعد عسكرية اجنبية كما لاتوجد اهداف اخرى لهذه القوات سوى محاربة داعش وتدريب القوات العراقية، مبينا ان العراق دولة ديمقراطية تتعدد فيها الآراء والمواقف حيال مختلف القضايا التي تهم البلاد .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار