الدينية

سيد السيستاني يستقبل الرئيس الايراني حسن روحاني في مقر اقامته بالنجف

((وان – متابعة))

استقبل المرجع الأعلى السيد علي السيستاني، في وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء، الرئيس الايراني حسن روحاني، في مقر اقامته بالنجف.

وكان مصدر مطلع قد كشف عن الملفات التي بحثها المرجع الديني الأعلى، مع روحاني خلال اللقاء.

وقال المصدر في حديث خاص لـ(للوكالة) إن “السيستاني وروحاني بحثا العلاقات بين البلدين وضرورة ابعاد العراق عن أي دائرة صراع اقليمية او دولية”، مبيناً أن “اللقاء حضره وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وسفير طهران في بغداد ايرج مسجدي” دون ان يذكر المزيد من التفاصيل.

والتقى روحاني في النجف محافظها لؤي الياسري فور وصوله للمدينة التي تعد محطته الاخيرة في زيارته الحالية للعراق، والتي بدأها الاثنين الماضي قبل ان يلتقي المرجع السيستاني، في محل اقامته بالنجف.

وكان الرئيس الايراني حسن روحاني، أكد الثلاثاء (12 آذار 2019) ، خلال لقائه قيادات في الحشد الشعبي أن الحشد سيكون له مكانة “مهمة للغاية” في استقرار العراق، فيما اشار الى ان فتاوى كبار العلماء في العراق وايران امر عظيم في مهمة محاربة الارهاب.

والتقى روحاني، الاثنين (11 آذار 2019)، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك في بغداد، إنه “طلب من الجانب العراقي إلغاء التأشيرة بين البلدين”، مبيناً أن “الجانب العراقي رفض واقترح ان تكون التأشيرة موجودة، لكن بدون رسوم اي مجانية”.

وأضاف روحاني، أن “هذه خطوة جيدة وتمهد لإلغائها مستقبلاً وهذا ما اتفقنا عليه”.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قد وصف، الاثنين 11 آذار 2019، خلال لقائه رئيس الجمهورية برهم صالح وصف العراق بوطنه الثاني.

وقال روحاني خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس صالح، إن “العلاقات التي تربط البلدين جذورها عميقة وفي مختلف المجالات”، مبينا أنه “لا توجد نقطة خلاف مع المسؤولين العراقيين”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار