المحلية

مفوضية حقوق الإنسان تخاطب وزارة العمل بشأن طامة كبرى

((وان – بغداد))
أعلن عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق “فاتن الحلفي”، اليوم الاثنين، عن رفع تقرير إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بشأن إيقاف الإعانات عن بعض العوائل المتعففة بسبب كونها تمتلك “ثلاجة أو تلفاز”، واصفة الأمر بأنه “طامة كبرى”.
وقالت الحلفي في تصريح لـ”NRT” تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية ، “وصلتنا العديد من الشكاوى من العوائل المشمولة بالإعانات الاجتماعية التي قطعت عنها بسبب التقرير الذي يرفعه الباحث الاجتماعي إلى الوزارة ويؤدي إلى وقف الإعانات”.
وبينت أن “بعض الباحثين الاجتماعيين أثناء زياراتهم التفقدية للعوائل المشمولة بالإعانات عندما يجدون العائلة تمتلك جهاز تلفاز أو ثلاجة يذكرونها في تقاريرهم وهو ما يؤدي إلى إيقاف الإعانات”.
ولفتت الحلفي إلى أن “امتلاك العائلة تلفاز أو ثلاجة ذلك لا يعني أن وضعها المالي جيد، فقد تكون حصلت عليها عن طريق المنظمات الإنسانية أو متبرعين، كما أن هذه الأجهزة لا تدر رزقاً على العائلة وتعتبر مصدر دخل لها، وهذه طامة كبرى أن تكون الثلاجة والتلفاز سبباً في قطع الإعانات”.
وأكدت “أعددنا تقريراً بهذا الخصوص وأرسلناه إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لمعالجة هذا الخلل”. وكانت عوائل مشمولة بشبكة الرعاية الاجتماعية كشفت لـ”NRT” في أوقات سابقة عن توقف الإعانات الشهرية التي كانت تحصل عليها بسبب أن الباحث الاجتماعي وجد لديها ثلاجة أو جهاز تلفاز، بحسب ما ذكرت العوائل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار