الاقتصادية

الاقتصادية النيابية تحذر حالات فساد في عقود الشركات الاستثمارية

((وان_بغداد))

حذرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الاربعاء، من حالات فساد في عقود شركات استثمارية غير رصينة تقف خلفها اسماء وشخصيات سارقة للاموال العراقية في الخارج.

وقالت عضو اللجنة ندى شاكر جودت في تصريح لـه، ان “العلاقات الدولية مطلوبة ومهمة كما ان الانفتاح الاقليمي مفرح جداً، حيث ان الزيارات التي قام بها زعماء ومسؤولي الدول منذ تشكيل الحكومة والى يومنا هذا تمثل تحول جيد في العلاقات الدولية، حيث عاد العراق الى حاضنة العلاقات من جديد”.

واضافت جودت، ان “جميع من زار العراق يبحث عن مكاسب واستثمارات من اجل مصلحة بلده وشركاته الاستثمارية، حيث وجد كل من زار العراق بيئة ملائمة للاستثمار، الامر الذي جعل الدول تتسارع لزيارة العراق”، مبينة ان “العراق يجب ان يستثمر العلاقات والزيارات المتعاقبة لحكام الدول، في البحث عن مصلحته والشركات الرصينة التي تقدم عملاً متميزاً من دون تفضيل المصالح الشخصية بالبحث عن المكاسب المادية من خلال المشاريع”.

وبينت ان “الخلل لايكمن في الشركات الاستثمارية، بل بالاشخاص الذين يتعاقدون مع تلك الشركات، حيث يبحثون عن فوائدهم من العقود الاستثمارية فضلاً عن تعاقدهم مع شركات غير معروفة ولا تمتلك اي رصانة في العمل”، مؤكدة أن “بعض الشخصيات سرقت اموال العراق، وتتعاقد من خارج البلاد باسماء وهمية مع شركات غير رصينة لتنفيذ مشاريع في الداخل العراقي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار