الامنية

لجنة مكافحة الإتجار بالبشر في النجف تعقد اجتماعها الدوري

((وان_بغداد))

عقدت لجنة مكافحة الإتجار بالبشر في النجف الاشرف صباح اليوم اجتماعها الدوري برئاسة معاون محافظ النجف الاشرف للشؤون الأمنية الحقوقي راضي الخاقاني وبمشاركة ممثلين عن الدوائر الامنية والدوائر ذات العلاقة ، من اجل مناقشة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق لشهر شباط ، حيث عقد الاجتماع في قاعة الاجتماعات بمبنى المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان .

وقال الخاقاني ” خلال اجتماعه ان قانون مكافحة الاتجار بالبشر رقم (٢٨) لسنة ٢٠١٢ يوضح الاسباب التي تؤدي الى هذه الظاهرة الخطيرة وطرق معالجتها والعقوبات التي تصدر بحق مرتكبيها ، مبيناً ” بأن لجنة مكافحة الإتجار بالبشر في النجف الاشرف متواصلة بنشر ثقافة الحد من ظاهرة المتاجرة بالأعضاء البشرية من خلال اقامت الندوات التثقيفية وورش العمل ، حيث تم عقد ندوة في مستشفى الفرات الأوسط بالتعاون مع قسم الصحة العامة وقسم الإحصاء في دائرة صحة النجف الأشرف لغرض وضع ضوابط الولادات المنزلية الامنة وتأهيل دور القابلة في المجتمع من قبل وحدة رعاية الأم والطفل في قسم الصحة ، لافتاً ” الى ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تبنت بفتح دور رعاية ضحايا الإرهاب في بغداد وسيتم العمل في باقي المحافظات.

واشاد ” الخاقاني بدور شعبة مكافحة الإتجار بالبشر لمتابعتهم الجدية لصالات الخدج الخاصة بالمستشفيات الحكومية وآلية الاستلام والتسليم من قبل ذوي الأطفال بعد حصول الموافقات الأصولية ، وكما تابعت ايضا الأطفال اللقطاء وخاصة في مستشفى الزهراء (ع) للأطفال واكدت الشعبة بعدم حصول هكذا حالة ، وشدد ” على متابعة النازحين والمهجرين بالتعاون مع دائرة الهجرة والمهجرين لمنع استغلالهم في العمل القسري او التسول او الدعارة .

ومن جانبه اضاف ” ممثل دائرة التشغيل والقروض في النجف الاشرف الاستاذ بهاء الحبوبي بأنه تم تزويد اللجنة بالاحصائيات الخاصة بالشركات والمشاريع الاستثمارية المسجلة بدائرتنا وفقا لاحكام قانوني العمل والضمان الاجتماعي للعمال لغرض متابعتها لوجود اعداد كبيرة من العمال الأجانب لمنع حصول المتاجرة بالعمال من قبل الشركات .

وفي ختام الاجتماع اكد ” الخاقاني على كافة الاجهزة الامنية والدوائر المعنية بالامر بتظافر الجهود للحد من هذه الظاهرة التي لاتليق بأسم محافظتنا لأن محافظة النجف الاشرف لها عمق ديني وحضاري يختلف عن باقي المحافظات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا