المحلية

سفيرة الطفولة:انعدام تطبيق القانون فاقم من حالات الاغتصاب خلال السنوات الاخيرة

((وان – بغداد))

عدت سفيرة الطفولة في العراق الدكتورة زينة القره غولي ان انعدام تطبيق القانون واتخاذ الاجراءات المناسبة فاقم من اغتصاب الاطفال.

وقالت القره غولي معلقة على اغتصاب طفلة في كركوك قبل ايام،ان اغتصاب الاطفال الم وعار لايمحيه الزمن،مبينةً ان انعدام تطبيق القانون وتنفيذ اقصى العقوبات التي تجعل المغتصب عبرة لمن يعتبرادى الى تفاقم هذه المشكلة ويمكن ان تتزايد اكثر خلال المرحلة المقبلة.

واضافت ان خوف المجتمع من الفضيحة تجعل العوائل تتستر على الجريمة،وقلما يتحدث الضحايا عما عاشوه من رعب وذل،ناهيك عن العرف العشائري يجبر الكثير من الكوادر الطبية على السكوت عن مثل هكذا مواضيع خطيرة والذي انتشر في السنوات الاخيرة.

ونبهت القره غولي ان مشاكلاً نفسية سترافق هؤلاء المغتصبين الى اخر العمر،مؤكدةً ان الفتيات وعندما يتزوجن يبقى هذا الموضوع ملازم لهن كوصمة عار والاذلال التي تتعرض له من قبل زوجها كلما حصلت بينهما ابسط مشكلة.

ونبهت الى ضرورة قيام الدولة بانشاء مراكز تأهيل النفسي للمغتصبين ليعالج المشاكل النفسية التي يتعرضون لها،مؤكدةً ان غياب مثل تلك المراكز يأتي بسبب السرية التامة التي يتعامل بها في هذا الموضوع والتقليل من اهمية الحالات التي تحصل. 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار