المحلية

العدل: إحالة موظفين أثنين الى النزاهة لتسببهما بمخالفات بـ 16 مليار دينار

((وان – بغداد))

أعلن المفتش العام لوزارة العدل، كريم الغزّي عن إحالة موظفين أثنين الى هيأة النزاهة لتسببهما بالمغالاة في تقدير قيمة عقار تم رهنه لصالح المصرف الزراعي، والتوصية بإسترجاع مبلغ 16 مليار دينار ويمثل قيمة القرض المصروف للعقار المذكور.
وقال الغزّي في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، أن “أحد الموظفين المحالين الى هيأة النزاهة لم يراعِ أقيام التسجيل العقاري المعتمدة في تقدير قيمة العقار البالغة مساحته ثلاثة آلاف دونم في محافظة الديوانية، إذ تبلغ قيمة الدونم الواحد 750 الف دينار، فيما تم تقدير قيمته بـ 15 مليون دينار للدونم الواحد”.
وبيّن، أنه “على أثر ذلك تم تقييم العقار بـ 45 مليار دينار، وهو ما يغطّي قيمة القرض من المصرف الزراعي التعاوني البالغ 16 مليار دينار، وقد تسلمه المستفيدون من المصرف المذكور”.
وأضاف المفتش العام أن “الموظف الثاني قد أهمل في مهام وظيفته، من خلال عدم تحديد موقع العقار في محضر الكشف، إذ تم تأشير العقار على أنه أرض زراعية ومجاورة لبلدية آل بدير، بينما هو في الواقع مجرد أرض جرداء وكثبان رملية بعيدة عن حدود البلدية”.
وتابع الغزي بالقول: “تم توجيه عقوبات إنضباطية بحق المخالفين، وإحالتهم الى هيأة النزاهة، والتوصية بإسترجاع مبلغ 16 مليار دينار”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار