الامنية

حملة واسعة لمكافحة التسول في بغداد

((وان_بغداد))

اطلقت قيادة شرطة بغداد، حملة لمكافحة ظاهرة التسول.

وذكر بيان لاعلام القيادة، “بتوجيه من قائد شرطة بغداد اللواء الركن {علي جاسم محمد} تنفذ مفارز شرطة بغداد حملة لمكافحة التسول في العاصمة والقبض على كل من يقوم بالتسول في شوارع وتقاطعات العاصمة”.

يشار الى ان ظاهرة التسول تتزايد يوماً بعد آخر في العديد من المدن العراقية لاسيما بغداد وكركوك والبصرة ومدن جنوبية أخرى كالنجف وكربلاء، ومعظمهم من النساء والأطفال اتخذوا من التسول حرفة ووسيلة سهلة للحصول على المال نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية، وارتفاع معدل الفقر في البلاد بعد 2003.

ويختبئ هؤلاء المتسولون وراء بعض الأعمال، من تنظيف زجاج السيارات وبيع المناديل الورقية أو العلكة أو الزهور، مرورا ببائعي الوصفات الطبية والأعشاب، وانتهاء باستخدام الأطفال الرضع، وفبركة قصص لاستمالة عطف المارة الذين بات أغلبهم لا يصدقهم ويحاول تجنب الوقوف أو الالتقاء بهم.

ويؤكد مختصون أنّ بغداد تحتل المرتبة الأولى في أعداد المتسولين، تليها محافظات كركوك والبصرة، معتبرين أن الظاهرة ترتبط بارتفاع معدلات الفقر في العراق إلى مستويات قياسية لم تصلها البلاد منذ تأسيس الدولة العراقية في عشرينيات القرن الماضي عقب الحرب العالمية الأولى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار