الثقافية

وزير الاتصالات في حراك غير مسبوق.. لقاءات مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة

((وان – بغداد))

يواصل وزير الاتصالات العراقي الدكتور نعيم ثجيل الربيعي مباحثاته وحراكه غير المسبوق على هامش مشاركته في اسبانيا في مؤتمر حول واقع الاتصالات في العراق والعالم.
وقد حقق الوفد العراقي الذي يترأسه الوزير الربيعي لقاءات وجولات ومباحثات مشتركة مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وقطاع تكنولوجيا المعلومات، وقد أبدت تلك الشركات رغبتها الملحة في الدخول للسوق العراقية النشطة والواعدة في هذا المجال والاستثمار فيها.
كما ان الوزير الربيعي التقى على هامش مشاركته في مؤتمر الـ MWC19 والمقام حاليا في مدينة برشلونة الاسبانية عدداً من الشركات الكبرى، حيث التقى بممثلي شركة Commscope العالمية المتخصصة في شبكات البنى التحتية لقطاع الاتصالات وشجعهم على المشاركة في مشاريع الوزارة وتطوير البنى التحتية لاسيما وان وزارة الاتصالات مقبلة على تنفيذ مشاريع استراتيجية كبيرة لتطوير واقع خدمات الاتصالات في العراق .
كذلك اطلع الوزير على اهم التقنيات والحلول التي توفرها هذه الشركة في مجال الهوائيات لاتصالات الجيل الرابع والخامس.
والتقى الوزير الربيعي على هامش مشاركته بممثلي شركة Turkcell احد اهم المشغلين الهاتف النقال والكيبل الضوئي في تركيا. مؤكداً لهذه الشركة على أهمية التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين في وقت سابق.
يشار الى ان مؤتمر MWC يعتبر الاهم والأكبر في مجال الاتصالات والهاتف النقال حيث تشارك فيه أكثر من ألف شركة عالمية متخصصة في الاتصالات والمعلوماتية.
ويصل عدد المشاركين إلى أكثر من مئة الف في مختلف الاختصاصات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار