السياسية

عصام الفيلي: الاجتماع التشاوري مفاجئ ومتفائلون بنتائجه

((وان – بغداد))

وصف المحلل السياسي عصام الفيلي، الاجتماع التشاوري في قصر السلام مساء اليوم الأربعاء، بدعوة من رئيس الجمهورية برهم صالح بـ”المفاجئ”، فيما اعرب عن” التفاؤل بنتائج الاجتماع”.
وقال الفيلي في تصريح صحفي تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان” اللقاء ربما يكون مفاجئ لكثير من القوى السياسية، وكان من المفترض ان يكون هناك لقاءات تشاورية للتهيئة”.
وأضاف انه” كان من المفترض ان يذهب مستشاري الرئيس بتهيئة الأجواء مع الجهات السياسية ضمن إطار ستراتيجي معد له”، مشيرا الى ان” الاجتماع ان كان هدفه لمناقشة استكمال الكابينة الوزارية او الاتفاق على المرشحين فكان من الأولى عقد اجتماع مع رواد المطبخ السياسي في العراق، وليس دعوى امينة بغداد وشخصيات أخرى بعيدة عن هذا الهدف”.
وبين الفيلي ان” غياب رؤساء الكتل أفقد قوة الاجتماع التي كانت منتظرة”، معرباً عن” التفاؤل بنتائج الاجتماع مقدماً”.
يذكر ان رئيس الجمهورية برهم صالح وجه دعوى الى رؤساء الوزراء والنواب والقضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية العليا، علاوة على رؤساء الجمهورية والوزراء ومجلس النواب السابقين والاسبقين وقادة وممثلي الكتل السياسية الى جانب ممثلين عن المكونات العراقية لعقد الاجتماع الوطني التشاوري الأول، في قصر السلام ببغداد مساء اليوم الأربعاء؛ للتشاور حول رؤية وطنية تلبي وتعزز مساعي النهوض بواقع العراق.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار