السياسية

وزير الخارجيَّة يستقبل نظيره الجورجيَّ ديفيد زاكالياني

((وان_بغداد))

التقى وزير الخارجيَّة محمد علي الحكيم مع السيِّد ديفيد زاكالياني وزير خارجيَّة جورجيا على هامش أعمال الدورة الـ(40) لمجلس حقوق الإنسان الذي تجري أعماله في جنيف.

تأتي الزيارة في إطار الحرص على استمرار التواصُل رفيع المُستوى بين البلدين، وتستهدف تعزيز العلاقات الثنائيَّة، والتشاور حول كيفيَّة التعامل مع مُختلِف القضايا، والتحدِّيات الإقليميَّة التي يدعو العراق لإيجاد حُلول مُستدامة لها لتعزيز الاستقرار في المنطقة.

أكّد الوزير الحكيم على أهمِّية تدعيم أوجه العلاقات الثنائيَّة عبر تنويع أطر التشاور والتعاون المُشترَك، بما يُساهِم في تحقيق الأمن، والاستقرار في المنطقة، مُعرباً عن تطلـُّع بغداد إلى استمرار، وزيادة الدعم لمُجمَل الجُهُود الجارية على مُختلِف الصُعُد السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والتنمويَّة، والاجتماعيَّة بما يعود بالخير على البلدين.

وأطلع الحكيم نظيره الجورجيَّ على جُهُود العراق في مكافحة الإرهاب؛ من أجل القضاء على هذه الظاهرة من جُذورها على الأراضي العراقـيَّة.

كاشفاً: أنَّ الحكومة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبيّ، وتوفير سُبُل تنمية الفرص الاستثماريّة الواعدة أمام الشركات الأجنبيّة للاستثمار بالعراق ، والتنسيق المشترك بين البلدين في مجال الثقافة وتبادل الخبرات وكذلك التنسيق على المستوى الدولي في مجال المنظمات الدولية ، وتسهيل منح سمات الدخول بين البلدين ، مع البحث في إمكانية فتح خط نقل جوي بين البلدين.

من جانبه السيِّد زاكالياني أكّد الأهمِّيَّة الستراتيجيَّة للعراق في منطقة الشرق الأوسط، وأنَّ إدارة بلاده حريصة على الدفع قُدُماً بالتعاون الثنائيِّ مع بغداد في مُختلِف المجالات بالمرحلة المقبلة، مُثمِّناً الدور الذي اضطلعت به بغداد في مُواجَهة الإرهاب، مُنوِّهاً بأهمِّـيَّة مُواصَلة العمل في مُواجَهة هذا الظاهرة، والقضاء عليها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار