المحلية

صدورأحكام حضورية بسجن مسؤولين ضبطتهم النزاهة متلبسين في الديوانية

صدورأحكام حضورية بسجن مسؤولين ضبطتهم النزاهة متلبسين في الديوانية

((وان – بغداد))

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن إصدار محكمة جنايات القادسية أربعة أحكامٍ حضوريَّةٍ بالسجن بحقِّ عددٍ من المسؤولين في المحافظة الذين تمَّ ضبطهم من قبل مكتب تحقيق الهيأة فيها متلبِّسين بجريمة الرشوة.

الدائرة، أشارت في معرض حديثها عن تفاصيل القضايا التي حققت فيها الهيأة وأحالتها إلى القضاء، إلى أن الأحكام بالسجن شملت مدير فرع مصرف الرافدين – الجانب الأيمن ومدير حسابات مستشفى الدِّيوَانِيَّة التَّعْلِيمِيِّ؛ لتسلُّمهما رشوةً من أحد المقاولين مقابل صرف مُستحقاتٍ عَائِدَةٍ له، إذ تمَّ ضبط مبلغ الرشوة لدى مدير فرع المصرف، إضافة إلى الحكم على رئيس لجنة الطاقة في الديوانية وأحد أعضاء اللجنة؛ لقيامهما بأخذ رشوة من أحد الأشخاص لقاء وعدٍ بمنح إجازة نصب مولدة.

المحكمة وصلت إلى القناعة الكافية بتجريم المُتَّهمين الأربعة والحكم على كل واحدٍ منهم بالسجن لمُدَّة سبع سنواتٍ وفقاً للبند ثانياً /1 من القرار رقم 160 لسنة 1983.

يُذكَرُ أن هيأة النزاهة أعلنت في الشهر الماضي عن تمكنها من تنفيذ عمليتي ضبط منفصلتين، بعد متابعةٍ وتحرٍّ، أسفرتا عن ضبط المدانين الذين صدرتهم بحقهم أحكام بالإدانة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا