الامنية

اجرام كربلاء تكشف عملية سرقة غريبة : لص يسرق ويشتكي

((وان_بغداد))

أعلنت مديرية مكافحة أجرام محافظة كربلاء، الاثنين، القبض على شخص اقتحم مع مسلحين احد دور العبادة في المحافظة وسرق مبالغ مالية.
وقالت شرطة كربلاء في بيان، إن “ابطال مكافحة الاجرام تقدم اليهم شخص طلب الشكوى والابلاغ حول حصول حادث سرقة مبالغ مالية تقدر 7 ملايين دينار عراقي من احد دور العبادة غربي المدينة ودونت اقوال المشتكي الذي يسكن في شقة مجاور الجامع”.
وبينت أن “المشتكي افاد بقيام ثلاثة اشخاص مسلحين باقتحام الجامع وسرقوا من داخله اموال عائدة لإيجار المحلات المجاورة والتي تعود للمتبرع الذي شيد الجامع”.
واضاف البيان، أن “قائد الشرطة وجه بتشكيل فريق عمل لكشف غموض الحادث ومن خلال جمع المعلومات الامنية الكافية تبين انه لاوجود لأي عصابة سطو مسلح”.
وتابع، أن “فريق العمل الامني وحسب مهنيته وخبرته الكبيرة في مجال التحقيق وكشف الجرائم راوده الشك بان هذه الاخبار كاذبة حيث تم التعمق بالتحقيق مع المشتكي ومواجهته بالادلة فتبين هو من قام بأخذ المبلغ المذكور واعترف صراحةً بالسرقة”.
ولفت البيان الى أن “المتهم قام بهذا التخطيط للجريمة خشية كشفه ولكن حال دون ذلك بجهود الابطال اجري كشف الدلالة على محل الحادث بدلالته وجاء مطابق لاعترافاته الابتدائية والقضائية وقرر السيد قاضي التحقيق توقيفه وفق المادة 443 من قانون العقوبات وقد تم فتح دعوى قضائية اخرى بحقه وفق أحكام المادة 243 من القانون العقوبات (الاخبار الكاذب على السلطات القضائية) وتم احالته الى المحكمة المختصة لينال جزائه العادل”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار