الثقافية

الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يعقد اجتماعا استثنائيا في مدينة ” هيت “

الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يعقد اجتماعا استثنائيا في مدينة " هيت "

((وان – بغداد))

عقد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني برئاسة الدكتور صالح المياح اجتماعا استثنائيا في مدينة “هيت” بمحافظة الانبار حول مواجهة الشائعات .

وتحدث ” المياح “عن أهمية الاجتماع اذ وصفه بالاستثنائي كونه يتناول موضوعا غاية في الاهمية وهو ظاهرة نشر الشائعات والترويج لها واختلاق المعلومات الكاذبة والأخبار الزائفة وتناقل الأنباء المغلوطة والقيام ببثها لتحقيق أهداف خبيثة يريد مروجوها زعزعة أمن واستقرار البلد

وأوضح ” المياح ” إن الشائعات إحدى الوسائل التي تستغلها بعض الأطراف التي تضمر الشر للوطن بهدف تهييج الرأي العام وإثارة البلبلة من خلال نشر فيديوهات مفبركة وصورا معالجة . سواء فيما يخص الجولات الميدانية للقوات الأميريكية أو ماحدث مؤخرا من غلق المقرات غير المرخصة قانونا .

وتأتي هذه الأجتماعات الدورية للإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في محافظات العراق كافة كرد على هذه الشائعات التي تريد ان تنال من وحدة ابناء الوطن الواحد واستقراره وأمنه .

فهذه رسالة يبعهثا الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الى كل العالم مؤكدا بأن التعامل مع الأكاذيب والشائعات يحتاج الى رد سريع وعاجل لوأد الشائعات في مهدها، مبينا أن التواصل الأجتماعي أكبر منصة لإطلاق وترويج الأخبار غير الصحيحة وغير الموثقة .

داعيا في الوقت نفسه مؤسسات الدولة الإفصاح عن المعلومات الحقيقية حول كل الأزمات التي تمر بها البلاد ويكون هناك نوع من الشفافية والوضوح في نشر المعلومات الصحيحة للقضاء على هذه الظاهرة وعدم فسح المجال للأخذ والرد فيها.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار