الرياضية

أوديشو يصعق الزوراء بقرار مفاجئ ويعمق أزمة النادي

أوديشو يصعق الزوراء بقرار مفاجئ ويعمق أزمة النادي

((وان – بغداد))
تقدم أيوب أوديشو، مدرب الزوراء، باستقالته من منصبه بشكل رسمي وودع لاعبيه وأبلغهم بقراره قبل مغادرة النادي.
والتزمت إدارة النادي الصمت دون تعليق على قرار المدرب، رغم أن الفريق تنتظره مباريات مهمة في دوري أبطال آسيا، حيث يفتتح مشواره بدور المجموعات في 4 مارس/ آذار المقبل، أمام فريق ذوب آهن الإيراني في مدينة أصفهان.
كما يرتبط الفريق بمواجهة قوية أمام أربيل، الاثنين المقبل، في الجولة الـ19 من الدوري الممتاز.
وتأتي استقالة أوديشو، لاستمرار الأزمة المالي الخانقة التي يمر بها نادي الزوراء، حيث لم يتسلم الفريق دينارًا واحدًا هذا الموسم من الجهة الراعية للنادي.
وظهرت المعاناة بشكل واضح على الزوراء، خلال الجولتين الأخيرتين من الدوري، حيث فاز في الجولة الـ17 من المسابقة على الحسين بالثواني الأخيرة من الوقت بدل من الضائع.
وتكرر الحال في الجولة الأخيرة عندما أدرك التعادل مع الديوانية في الثواني الأخيرة رغم أن المباراة في ملعب الشعب الدولي.
ويحتل الزوراء المركز الرابع في ترتيب الدوري الممتاز، وفي جعبته 36 نقطة بفارق 5 نقاط عن الشرطة المتصدر.
وكان مدرب فريق الزوراء، أيوب أوديشو، فصل سبب الأزمة المالية التي تعصف بالنادي والمؤثرة سلباً على أداء ونتائج الفريق مؤخراً في الدوري الممتاز.
وأشار مدرب الزوراء في حوار مع برنامج {كوورة} بقناة الفرات الفضائية أمس الخميس الى، ان “النادي يستقبل جميع الشكاوى والتذمر من اللاعبين، وهذه تعتبر من أكثر النقاط التي تواجه كرة القدم سلباً بان لا تكون الاعذار كثيرة وليست في المكان الصحيح، وللأسف ان أجواء التفائل التي تسود بالفريق والطاقة الايجابية لدى اللاعبين قلت بسبب الازمة الحالية”.
من جانبها أوضحت وزارة النقل، ميزانية نادي الزوراء، وسبب تأخر صرفها وقال الناطق باسم الوزارة سالم السوداني لوكالة {الفرات نيوز} ان “وزارة النقل وقعت صكوكاً قبل 3 أيام من الشركة العامة للموانئ والنقل الخاص وشركة أخرى لصالح النادي والمبلغ يتجاوز 400 مليون دينار”.
وأضاف “نحن نتحدث عن نزاهة مبالغ مالية كبيرة، والموازنة العامة لعام 2019 وتخصيصاتها للوزارة لم تتضمن أي مبالغ مالية للاندية وموقف الوزارة داعم للنادي والادارة ستتسلم نسبة كبيرة من الأموال”.
وبين السوداني ان “وزير النقل أكد انه سيتحدث مع مجلس الوزراء حيال الأمر”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار