الثقافية

الغلاب تؤكد تبني لجنتها تشريع القوانين التي تجعل المورد الثاني بعد النفط لقطاع السياحة

((وان – بغداد))

اكدت رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار في مجلس النواب السيدة سميعة الغلاب على تبني لجنتها رئيسا واعضاء موضوعة جعل الايرادات السياحية في العراق موردا ماليا يعود على منفعة عامة للبلاد بعد مدخولات النفط والغاز.
وباركت السيدة رئيس اللجنة في كلمة لها اثناء انعقاد الدورة الثانية لسوق السفر العراقي في بغداد ان اللجنة النيابية ستعمل على دعم الاستثمارات السياحية والشركات العاملة من اجل زيادة المردودات المالية لهذا لقطاع, من خلال تأهيل “.
البنى التحتية المهمة للمرافق السياحية ووضع هذا الملف في اولوليات الخطط المستقبلية، مشيرة الى ان العراق يعد من اهم المراكز السياحية في المنطقة لمكانته التاريخية والحضارية والدينية المتنوعة إضافة لموقعه الجغرافي المتميز, ووجود الاهوار الخلابة التي ادرجت على لائحة التراث العالمي مؤخرا, ونهري دجلة والفرات وايضا المناطق الجبلية والمصايف في اقليم كردستان.
وبينت الغلاب ان االجنة عمدت الى التركيز على هذا القطاع الحيوي وفتح جميع ملفاته للوقوف على اهم المعوقات والمشاكل التي يعاني منها لحلحلتها بالطرق الصحيحة وتبني تشريع وتعديل القوانين التي من شأنها النهوض الحقيقي بجميع مفاصله, للوصول الى صناعة سياحية تضاهي دول المنطقة والعالم بعد ان توفر الامن والاستقرار في العراق الذي خاض الحروب الشرسة دفاعا عن العالم اجمع لطرد العصابات الارهابية المجرمة.
ودعت الى التكاتف والتآزر والعمل بجهود وطنية موحدة لتمكين قطاع السياحة من النهوض مرة اخرى كما كان في سبعينيات القرن الماضي وتحمل المسؤوليات الوطنية كافة.
وبعدها افتتحت رئيس اللجنة معرض سوق السفر العراقي، مشيدة بالمعروضات فيه”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار