المحلية

نائب يدعو الى إضافة مخصصات خطورة لموظفي المهن الصحية ورفع التسكين عن رواتبهم

((وان – بغداد))

دعا النائب عن كتلة النهج الوطني ، جمال المحمداوي، الى رفع التسكين عن موظفي المهن الصحية وانصاف هذه الشريحة المهملة وظيفياً اسوة بأقرانهم في باقي الوزارات.

وقال المحمداوي في بيان صحافي تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، “تعاني هذه الفئة من موظفي وزارة الصحة العراقية من ظلم وتهميش و تجاهل واضح فيما يخص مشكلة التسكين الوظيفي، اذ يسكن الموظف عند الدرجة الرابعة بعد خدمة طويلة في المؤسسات الصحية و يتوقف راتبه عند هذا الحد ولايحق له الترفيع بينما اقرانه في بقية الوزارات يتمتعون بحقوقهم التي اقرها القانون”.

ورفض المحمداوي” اي تمييز بين ملاكات وزارة الصحة، اذ منحت الأطباء والصيادلة مخصصات خطورة بنسبة (100%) بينما الملاكات الصحية والتمريضية تم منحهم مخصصات خطورة (50%) دون وجه حق لاسيما وان جميع الملاكات تتعرض للخطورة نفسها”.

واضاف” نطالب وزارة المالية برفع الحيف عن هذه الشريحة التي تقدم خدمات جليلة للوطن والمواطن وتسهر على ادامة العمل في المؤسسات الصحية “.

وتابع المحمداوي ” ان من الحيف استقطاع جزء من رواتبهم للضمان الصحي في حين انهم لايتمتعون بهذه الخدمة العلاجية “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد