الامنية

نائب يحمل وزارة الصحة تفشي أمراض وبائية في أيمن الموصل

((وان – بغداد))

حذر النائب في مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى شيروان دوبرداني من تفشي الامراض الوبائية الجلدية ومنها الجرب في أيمن الموصل محملا وزارة الصحة مسؤولية ذلك.

وقال دوبرداني : أن شحة الأدوية والعلاجات وقلة اللقاحات في الموصل أدت إلى إنتشار بعض الأمراض الوبائية كالجرب وغيره، لذا نحمل وزارة الصحة مسؤولية ذلك، كما نحمل الحكومة الإتحادية ككل لعدم رفع الأنقاض والجثث التي تحتها إلى اليوم بعد نحو عامين على تحرير المدينة.

وأكد دوبرداني : ضرورة تشكيل فرق طبية طارئة لمعالجة المواطنين من أهالي ايمن الموصل سيما وأن الكثير منهم لا يملكون حتى ثمن العلاج .

وأنتقد دوبرداني أداء حكومة نينوى المحلية ، فهي عاجزة عن تحسين الخدمات وتوفير أبسط مقومات الحياة للمواطنين، ومنشغلة بالصراعات السياسية ، دون أن تراعي وضع نينوى وأهلها في ظل الفساد الإداري والمالي وتعدد مصادر القرار فيها ووجود أكثر من قوة أمنية على أرضها.

داعيا مجلس محافظة نينوى إلى القيام بواجبه وتحمل مسؤولياته الوطنية والأخلاقية تجاه أهالي نينوى، للحد مما يجري على الأرض من إهمال وتقصير، أفقد المواطن الموصلي ثقته بغد أفضل وأجمل.

وقال دوبرداني : حكومة المركز لاتهتم وتتفرج بصمت فيما الجميع يتحدث عن فساد وتعدد مصادر القرار والتصريحات والدعوات التي تطالب بوضع حد لما يجري في نينوى، وعدم الإهتمام بهذه المحافظة التي تعتبر منكوبة جراء ما شهدته من دمار وخراب وقتل لأبنائها.

وأوضح : بأن مستشفيات الموصل تفتقر إلى أبسط الأشياء مثل الكانيولا أو السرنجة ، فأين تذهب حصة نينوى من الأدوية والعلاجات والمواطن يضطر لشراء الأدوية والعلاجات من خارج المؤسسات الصحية رغم عدم قدرة الكثيرين على المعالجة في مستشفيات أهلية.

وأضاف: اليوم للأسف هناك من يغادر منطقته بايمن الموصل بأتجاه الساحل الأيسر وذلك خشية الاصابة بالأمراض التي تفشت في مناطقهم، وهذا يتطلب جهدا حكوميا بما في ذلك دوائر الصحة للحد من هذه الأمراض والقضاء عليها”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار