الرياضية

بالصور.. العبيدي يزور ملعب صلاح الدين الاولمبي

((وان – بغداد))

زار الدكتور فائز العبيدي ممثلاً عن الوزير ,يوم امس الخميس, ملعب صلاح الدين الاولمبي سعة (30,000) متفرج, في تكريت, بعد توقف العمل في المشروع لفترة زمنية طويلة .

حيث التقى العبيدي بكادر دائرة المهندس المقيم وبحث معهم معوقات سير العمل ونقلها الى سيادة الوزير لحلها.”

وقال المهندس المقيم في المشروع في حديث مع وكالة ارض اشور الاخبارية, استأنف العمل من قبل شركة “باني كادا الهندسية” الإيطالية, حيث باشرت بأعمال أنشاء ملعب صلاح الدين سعة 30,000 متفرج بعد انقطاع عدة سنوات بسبب الاعمال الارهابية التي حدثت في المحافظة”.

واضاف المهندس, ان” الملعب يتضمن مضمار خاص بألعاب القوى والساحة والميدان سعة 2000 متفرج,  وتنفيذ فندق أربعة نجوم سعة 75 غرفة.

وبين : ان موقع الملعب في محافظة صلاح الدين قضاء تكريت حيث تقع يمين طريق الخط السريع موصل – بغداد وخارج حدود البلدية ومحرمات الأثار ومحرمات الطرق والكهرباء “.

 

يشار الى أن “المشروع  تعرض إلى هجوم من قبل مسلحين خلال الأشهر الماضية ,وقطع رؤوس بعض العاملين فيه و إثر ذلك أعلنت الشركة انسحابها وعدم تنفيذه مالم يتم نقله إلى منطقة مستقر فيها الوضع الأمني”.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة خصصت مساحة ارض في قضاء تكريت تتراوح بين 165 إلى 200 دونما لإنشاء ملعب أولمبي دولي بسعة 30 ألف متفرج ويتضمن مرافق أخرى بضمنها مسبحا مغلقا وفندقا بثمانية طوابق وأجنحة أخرى، وتمت المباشرة بوضع الأسس الأولية للمشروع، بيد أن الوزارة أصدرت قرارا مفاجئا بنقله إلى ناحية العلم بدلا من تكريت”.

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار