العربي والدولي

مجلس سوريا الديمقراطية”: الانسحاب الأمريكي من سوريا سيكون جزئياً

((وان – بغداد))

أكد عضو “المجلس الرئاسي” في “مجلس سوريا الديمقراطية” الجناح السياسيي لـ “قسد”، المدعو آزاد برازي ، أن الانسحاب الأمريكي من سوريا سيكون جزئياً، لافتاً إلى وجود موقف إيجابي لدى الحكومة السورية حول ما تسمى “الإدارة الذاتية الكردية” لشمال وشرق سوريا وأن المفاوضات ستبدأ قريباً.
وقال “برازي” لمواقع كرديَّة، “إن الأخبار الواردة عن انسحاب القوات الأمريكية، إعلامية، وليس هناك وضوح حول مسألة الانسحاب أو جدول زمني واضح وما إذا تم سيكون جزئياً أو كلياً، لكن باعتقادي سيكون الانسحاب جزئي”.
وتابع “في النهاية وجود قوات أمريكية أو عدم وجودها ليس بالمشكلة طالما هناك تفاهم من التحالف الدولي على حماية المنطقة من أي تهديد و بالأخص تهديدات النظام التركي”.
وأشار “برازي” إلى أن “داعش لن ينتهي بالعمليات العسكرية، فالمعركة القادمة أمنية استخباراتية، لداعش خلايا نائمة، وأيضاً تحتاج إلى استئصالها فكرياً وثقافياً”، مردفاً “هذا يتطلب تعاون أخر من قبل التحالف الدولي لغاية تجفيف منابع داعش من كافة الجوانب”.
وذكر أنَّه “بعد القضاء على داعش لا بد من التزام التحالف الدولي بضمان عدم عودة التنظيم من جديد، وهذا ما سمعته مباشرة من مبعوث الرئيس الأمريكي السابق ماكغورك ومسؤولين آخرين أيضاً، وذلك من خلال التعاون الإيجابي مع “الإدارة الذاتية الكردية” في شمال و شرق سوريا و”قسد”.
وبشأن أية محادثات محتملة مع تركيا، قال “برازي”: إن “الحوار لدينا هو خيار استراتيجي، وإذا كانت الحكومة التركية قد توفرت لديها ذهنية إيجابية للحوار وحل المشكلات المطروحة عن طريق الحوار، فلا أعتقد أن مجلس سوريا الديمقراطية سيغلق الباب، أبواب الحوار مفتوحة دائماً”.
وبصدد الحوار مع الحكومة السورية، أوضح “برازي”: “بحسب ما سمعت هناك شيء من الإيجابية لدى الحكومة السورية حول الإدارة الذاتية لشمال و شرق سوريا وإن كانت المعلومات تشير إلى أن المباحثات ستبدأ قريباً ولكن متى؟ خاصة هناك ورقة مقدمة من قبل الإدارة للروس، كورقة أولية لبدأ الحوار حتى نرتقي لمستوى المفاوضات لاحقاً”.

—————

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار