المحلية

رئيس هيأة المنافذ: عدم السماح لاي شخص في ممارسة العمل الجمركي ما لم يكون مرخصاً من قبل الهيأة العامة للجمارك

((وان بغداد))
اكد رئيس هيأة المنافذ ، اليوم الخميس، عدم السماح لاي شخص في ممارسة العمل الجمركي ما لم يكون مرخصاً من قبل الهيأة العامة للجمارك.

وذكر بيان صادر من اعلام الهيئة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ضمن الجولات الميدانية لمنفذ طريبيل الحدودي التقى السيد رئيس هيأة المنافذ بمجموعة من وكلاء الاخراج الجمركي والاستماع الى مشاكلهم والتي اسهمت بحل معضلة عملية دفع الرسوم الجمركية والضرائب بالدولار ونتيجة لعدم وجود شركات صيرفة في المنفذ الحدودي كان يضطر وكلاء الاخراج الجمركي الى نقل الدولار عن الطريق البري واحتمالات تعرضها للمخاطر وبعد الاتصال بالسيدة مدير عام مصرف الرافدين الدكتوره خولة الاسدي تم الاتفاق على قبول الدفع بالدينار العراقي او بالدولار واستيفاء اجور خدمات مقدارها 0.085% سواء دفع وكيل الاخراج الجمركي بالدينار العراقي او بالدولار وبهذا يمكن للاخوة وكلاء الاخراج فتح حسابات لدى مصرف الرافدين والدفع من خلال الفيزا كارد او الدفع بواسطة الصكوك”.

مشدداً على عدم السماح لاي شخص في ممارسة العمل الجمركي ما لم يكون مرخصا من قبل الهيأة العامة للجمارك محملا ادارة المنفذ والدوائر العاملة مسؤولية تطبيق التعليمات”.

وختم البيان: تم اجراء زيارة ميدانية للدوائر العامله وكذلك لقاء بعض اصحاب المحلات التجارية والمرافق الخدمية في المنفذ الحدودي”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار