المحلية

كشف إختلاس في دائرة صحة الأنبار

((وان – بغداد))
تمكن مكتب مفتش عام وزارة الصحة والبيئة من كشف اختلاس بمبلغ يتجاوز 15 مليار دينار تسبب به مدير عام دائرة صحة الانبار السابق.
واوضح المفتش العام للوزارة ابراهيم حميد الزبيدي في تصريح ضحفي، ان فريقا تحقيقيا من مكتبه وبموجب اجراءاته الرقابية على جميع مفاصل الوزارة في بغداد والمحافظات تمكن من كشف تلاعب وشطب في بعض الصكوك الصادرة عن الشعبة المالية في دائرة صحة الانبار مما اسفر عن اختلاس مبلغ من الدائرة يزيد على 15 مليار دينار”.
وبين، ان “المدير السابق للدائرة وكذلك مدير شعبة الحسابات ومحاسب النفقات قاموا بشطب وتلاعب في بعض الصكوك العائدة الى لجان المشتريات الى جانب وجود كشوفات وهمية تخص المراكز الصحية لقطاع الكرامة، اضافة الى وجود فساد مالي واداري بالعقود المبرمة كافة، لافتا الى ان الدائرة تمكنت من اختلاس المبلغ وصرفه باوجه ليست رسمية”.
وافصح المفتش عن ان “هذه الصكوك كانت مخصصة لاستقطاعات هيئة الحشد الشعبي والنازحين وكذلك مبالغ ترفيعات الموظفين وبعض لجان المشتريات، لافتا الى ان المكتب جاد من خلال فرقه التفتيشية كافة من اجل محاربة الفساد في جميع مفاصل المؤسسات الصحية والبيئية بما يسهم في حماية المال العام وكشف جميع المفسدين”.
وشدد الزبيدي على ان المكتب وجه باتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة بحق المخالفين وفرض عقوبات على جميع المتورطين بحركة تهريب الاموال وقام باحالة جميع المقصرين الى القضاء والنزاهة سواء كانوا من كبار او صغار الموظفين، منبها على ان المكتب اصدر توصيات تشدد على تضمين المبالغ ومتابعتها من اجل اعادتها الى خزينة الدولة خدمة للصالح العام”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار