العربي والدولي

بمشاركة العراق.. إجتماع مهم للتحالف الدولي في واشنطن

((وان – بغداد))
أعلنت واشنطن أن وزراء خارجية التحالف الدولي ضد داعش سيجتمعون في العاصمة الأميركية في السادس من فبراير شباط المقبل، لبحث جهود التنظيم في القضاء على داعش الإرهابي.
وسيجتمع التحالف المكون من 79 عضوا بمشاركة العراق، لإجراء مناقشات معمقة حول الهزائم التي مني بها داعش، والتي جاءت نتيجة جهود استمرت 4 سنوات لاجتثاثه وأنشطته الإرهابية.
ويبحث الوزراء، إلى جانب وزير الخارجية الأميركي بومبيو، المرحلة التالية من الحملة ضد الإرهاب في العراق وسوريا، والتي ستركز على ضمان عدم عودة داعش للظهور من جديد، من خلال تحقيق الاستقرار والمساعدة الأمنية في العراق وسوريا.
وسيناقش الوزراء أيضًا الخطوات التالية المهمة في تدهور الشبكات التابعة لداعش والفروع التابعة لها خارج العراق وسوريا.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان: “إن الولايات المتحدة مصممة على منع عودة داعش من الظهور في سوريا والعراق بعد انسحاب القوات الأميركية من سوريا، وستظل ملتزمة بالعمل مع التحالف الدولي لمواصلة تدمير بقايا داعش وإحباط طموحاته العالمية.
وأضاف البيان: “ومع هزيمة داعش في ساحة المعركة، سيواصل التحالف جهوده الرامية إلى تحقيق الاستقرار من أجل تسهيل العودة الآمنة والطوعية إلى الوطن لأولئك الذين شردهم العنف.”
من جهة أخرى، قال وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان إن استعادة كافة الأراضي التي سيطر عليها داعش في سوريا ستتم خلال أسبوعين.
يأتي هذا فيما أعلنت لجنة الإنقاذ الدولية فرار أكثر من عشرة آلاف شخص معظمهم من النساء والأطفال من آخر جيب خاضع لسيطرة داعش في شرقي سوريا منذ يوم الجمعة الماضي، فيما تحاصر قوات سوريا الديمقراطية هذا الجيب الذي تبلغ مساحته بين خمسة وستة كيلومترات مربعة على نهر الفرات.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار