الثقافية

نائبة: نتائج نصف السنة “ستصدم” التربية بسبب تغيير المناهج

((وان – بغداد))
توقعت عضو مجلس النواب الدكتورة اقبال عبد الحسين الماذي تحقيق نسب نجاح متدنية للتلاميذ والطلبة في المراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية بسبب تغيير المناهج الدراسية.

واضافت الماذي ان محنة المناهج الدراسية والمعاناة الكبيرة للطلبة بدأت مطلع العام الدراسي الحالي عندما تفاجأو بوجود مواد دراسية صعبة في المناهج التي تسلموها،مبينةً ان بعض المواضيع الدراسية كانت تعطى للطلبة في مراحل دراسية متقدمة الا اننا اليوم نراها في المراحل الابتدائية.

واكدت ان تغيير تلك المناهج جاء وفقاً لتوصيات المنظمات الدولية والتي وجدت تطوراً في عقلية التلميذ العراقي وامكانية استيعاب المادة الدراسية بسهولة،الا انها في الوقت نفسه لم تراعي معاناة الاهالي وخصوصاً في المناطق الفقيرة فضلاً عن عدم توفر الجو الدراسي المناسب من ملاكات تدريسية مدربة على ايصال المنهاج بصورة صحيحة وابنية مدرسية يمكن ان تستوعب الاعداد الهائلة للطلبة والتي بدأت تزداد سنويا.

وتوقعت الماذي ان النتائج الاولية لتغيير تلك المناهج ستظهر بعد امتحانات نصف السنة بتحقيق نسب نجاح متدنية مقارنة بما تحقق خلال السنوات السابقة بسبب التغيير غير المدروس في تلك المناهج.

عضو مجلس النواب اكدت على ضرورة ان تعيد وزارة التربية النظر بالمناهج التي غيرت ودراسة هذا الموضوع بصورة معمقة لترى ازدياد حالات التسرب في المدارس والرسوب والاكتئاب والاحباط لدى عدد كبير من التلاميذ والطلبة”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار