العربي والدولي

قناة إيرانية تتهم مراد علمدار بتنفيذ تفجير منبج

((وان_متابعة))

اتهمت قناة “برس تي في” الإيرانية، الممثل التركي الشهير “نجاتي شاشماز” المعروف عربياً بـ”مراد علمدار”، بتنفيذ التفجير الذي وقع الأسبوع الماضي في مدينة منبج شمالي سوريا، ما اثار سخرية واسعة في مواقع التواصل التركية.

ونقلت القناة الإيرانية الناطقة بالانجليزية خبراً لها، ادعت فيه أن الاستخبارات التركية هي من نفذت هجوم منبج، ونشرت صورة لشاشماز (48 عاماً) معلقة عليها بأنه العميل التركي الذي نفذ الهجوم. وفي ما يتعلق بمصدر الخبر، أشارت إلى مصادر تابعة للقوات الكردية المسيطرة على المدينة، حسبما نقلت وسائل إعلام عربية تصدر من تركيا.

وسخرت وسائل إعلامية تركية من التقرير الذي اتهم شاشماز، وهو الذي اشتهر من خلاله دور “مراد علمدار” الذي أداه في مسلسل “وادي الذئاب”. علماً أن القناة الإيرانية نشرت أيضاً عبر حسابها في “تويتر”، مقالاً بعنوان “سوريا تعتقل متشددين مدعومين من تركيا يخططون لهجمات إرهابية”، مرفقة التغريدة بصورة شخصية لـ”مراد علمدار”.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن “مصادر” في القوات الكردية السورية، العثور على بطاقة شخصية في موقع التفجير، وهي تعود لعميل تركي نفذ عمليات استخباراتية داخل تركيا، وأُرسِل في بعثات إلى العراق وإسرائيل، في إشارة للممثل التركي.

ردود فعل الأتراك على خبر القناة الإيرانية، غلبت عليها السخرية، حيث سارع المغردون إلى الرد بشكل هزلي على الخبر، فطالب بعضهم بعرض المزيد من الشخصيات التي ظهرت في المسلسل كمهاجمين مفترضين أو مشتبه بهم. وقال مغردون أن الصورة المستخدمة في التغريدة مأخوذة من عقد زواج “شاشماز”.

يذكر أن نحو 20 شخصاً قتلوا في منبج الأسبوع الماضي، من بينهم أربعة جنود أمريكيين، كما أصيب آخرون بجروح، نتيجة التفجير الذي استهدف دورية تابعة للجيش الأميركي في المدينة، وتبناه تنظيم “داعش”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار