المحلية

التخطيط: شمول ٢٠ قرية من قرى المثنى بدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية

((وان – بغداد))
اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الجمعة، عن شمول ٢٠ قرية من قرى المثنى بدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وكان الدليمي وصل أمس الخميس الى محافظة المثنى على رأس وفد رفيع المستوى، ضم وكيلي الوزارة وعدد من المديرين العامين فيها.
واضاف الدليمي خلال عند زيادته عدد من القرى الريفية المشمولة بدعم الصندوق، ان “قرارنا بزيادة عدد القرى المشمولة الى ٢٠ قرية بدلاً من ٩ قرى كانت هي المشمولة بالدعم، وجاء بعد النتائج التي اظهرها مسح التنمية الريفية الذي نفذته الوزراة في محافظة المثنى وارتفاع نسب الفقر، في القرى بصورة كبيرة” مبينا، ان “هذا الدعم من شأنه ان يسهم في تحقيق التنمية الريفية والانطلاق منها في تنفيذ المشاريع بنحو عام”.
ولفت وزير التخطيط الى ان “المؤشرات التي اظهرها مسح التنمية الريفية الذي نفذته الوزارة، تؤكد بوضوح ان واقع الريف في محافظة المثنى متهالك، ويعاني من نسبة ارتفاع الفقر الى اكثر من 70% في بعض القرى، وهو بحاجة الى الكثير من الدعم لتوفير الخدمات الاساسية وتمكين المجتمع المحلي من الوصول الى تلك الخدمات”.
وأضاف، ان “هذه الزيارة الى محافظة المثنى جاءت من أجل الوقوف عن قرب على واقع المحافظة التي تعاني من مشاكل تنموية كبيرة، وارتفاع نسب الفقر والحرمان، والعمل على حصر المشاريع الخدمية الاساسية لانجازها بالسرعة الممكنة وبحسب ما تسمح الظروف الاقتصادية والمالية للبلد”.
ودعا الدليمي الى “الحكومة المحلية في محافظة المثنى الى توحيد الجهود وتركيزها، في تنفيذ هذه المشاريع وتوفير الخدمات للمواطنين” مشددا على ان” الوزارة ستبذل كل امكاناتها لدعم جميع المحافظات وتعويضها عن الحرمان ونقص الخدمات التي كانت تواجهها”.
واضاف وزير التخطيط، ان “تنفيذ المشاريع الخدمية عبر تمويلها من الصندوق الاجتماعي للتنمية سيعتمد بالدرجة الاساس على دور المجتمعات المحلية في تحديد تلك المشاريع وبيان الحاجة الى الخدمات المطلوبة ، كما سيكون لمنظمات المجتمع المدني هي الاخرى دور فعال في هذه العملية التنموية المهمة” داعياً “شيوخ ووجهاء العشائر الى دعم جهود الحكومة في هذا المجال”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار