الاقتصادية

وزير المالية العراقي يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

((وان – بغداد))
وصل نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية السيد فؤاد حسين إلى سويسرا، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي والذي يعقد للفترة من 22-25 كانون الثاني الجاري في مدينة ” داڤوس “.
ويتخلل برنامج نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية نشاطات متعددة حيث سيعقد لقاءات ثنائيه مع العديد من الوزراء والمسؤولين ومن دول مختلفه لغرض تعزيز العلاقات الثنائية، وسيشارك في الندوات النقاشيه التي تخص مجال عمله وخبرته، ووسيجتمع مع ممثلي الشركات والبنوك الدولية .
ومع بدأ الزيارة ، التقى السيد فؤاد حسين بممثلي شركة ” أوريدو گروپ”، المتخصصه في مجال الاتصالات، وتم استعراض عمل الشركه في العراق وعلاقتها مع الشركات الوطنية العراقية ، والخدمات التي تقدمها من خلال شركائها في العراق، كما طرح ممثلي الشركه بعض المشاكل التي تعترض عملهم، ووعد نائب رئيس الوزراء بدراسة تلك المشاكل مع الجهات المختصة والمعنية في العراق لايجاد الحلول لها.
وفي اليوم نفسه التقى السيد نائب رئيس الوزراء رئيس البنك الاوربي لإعادة الاعمار والتنمية السيد سوما جاكاربارتي ، وناقش الجانبان طلب الحكومه العراقيه في الحصول على العضوية في البنك المذكور، حيث ان لهذا البنك دوراً مؤثراً في مجال الاستثمارات وتشجيع المستثمرين للعمل في العراق، كما أن البنك يلعب دورا اساسياً في المجال الاستشاري للقضايا المتعلقة بالاقتصاد والمال. وتم الحديث عن نشاطات وتجارب البنك في الدول الأخرى وكيفية الاستفادة منها لتطوير الاقتصاد العراقي. . واتفق الحانبانى على استمرار التواصل والتعاون، من اجل اكمال اجراءات العضوية.
والتقى السيد فؤاد حسين، أيضا الثلاثاء 22 كانون الثاني السيدة سيگرد كاخ ، وزيرة الخارجية لشوؤن التنمية والتجارة في هولندا، وقدمت السيدة الوزيرة التهنئه إلى السيد نائب رئيس الوزراء ، بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، وتباحث الطرفان سبل تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، وكذالك الاتفاقيه الضريبية المطروحة على الحكومتين العراقية والهولندية .

كما إلتقى السيد نائب رئيس الوزراء السيده ميشيل لامارشي، ممثلة بنك لازارد الفرنسية ،
حيث كان ممثلي البنك من المستشارين المهمين لوفد الحكومة العراقيه أثناء مفوضات ” نادي باريس”، وإطفاء قسم كبير من الديون على العراق.
واتفق الطرفان على استمرار التعاون والعمل المشترك والتواصل من اجل الإستفاده من خدمات البنك في المجالات الاستثمارية والسياسات الاقتصادية والمالية.
ومن الجدير بالذكر، أن المنتدى الاقتصادي العالمي يعقد كل عام في مدينة “داڤوس ” في سويسرا، ويحضره كبارالقادة والزعماء والسياسيون ، وأصحاب الفكر والاعلام، وكبار رجال الأعمال والاقتصاد وممثلي الشركات الكبرى العالمية ومدراء البنوك، وهو تجمع سياسي إقتصادي عالمي لتبادل الاراء وتقريب وجهات النظر وفرصة لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار