الامنية

مفتشية الداخلية تكتشف عملية تزوير بأوراق ثبوتية.. وتمنع الاستيلاء على إرث بمليارات الدنانير

((وان_بغداد))

اعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية ,الاثنين, عن كشف عملية تزوير بأوراق ثبوتية ومنع الاستيلاء على ارث بمليارات الدنانير في احدى دوائر الاحوال المدنية في بغداد .

وقال المكتب في بيان تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية ,بأن”تمكن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية من احباط عملية الاستيلاء على إرث بمليارات الدنانير من قبل امرأة خلافاً للضوابط والتعليمات بالتواطؤ مع أمين السجل المدني في إحدى دوائر الأحوال المدنية ببغداد”.

واضاف بأن “جاءت العملية على خلفية صدور أوامر من المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال طاهر الأسدي بمتابعة ومراقبة عمل دوائر ومفاصل الوزارة وخصوصاً الخدمية منها، حيث أثمرت جهود مكتب المفتش العام في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة عن ضبط حالة تزوير وتلاعب وتغيير في جنس إحدى المواطنات بتغيير جنسها ورقياً في السجل المدني من انثى الى ذكر ومن مسلمة الى مسلم وحالتها الزوجية من باكر الى أعزب بموجب قرار وهمي أدرج في السجل المدني بالتعاون مع أمين سجل إحدى دوائر الأحوال ببغداد لغرض استيلائها على ارث عائلتها وبواقع سهمين للذكر مقابل سهم للانثى. حيث قُدّر الأرث الذي حاولت المواطنة الاستيلاء عليه بالمليارات”.

واوضح بأن ” تمكن مكتب المفتش العام من كشف خيوط الجريمة وحالات التزوير من خلال تدقيق أوراقها ومستمسكاتها الثبوتية جميعها وثبت بالدليل القاطع تزويرها جميعاً وتغيير جنسها فيها”.

واشار الى ان ” أوقف مكتب المفتش العام اجراءات اصدار القسام الشرعي الذي كانت تروم المرأة اصداره واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها و بحق المتعاونين معها في التلاعب والتزوير”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار