المحلية

اللامي تبارك لمحاميّ مصر الحكم ببراءة نقيبهم ” يوم الإستئناف كان شاهدا تأريخيا للمحاماة و انتصار للمحامين “

((وان_بغداد))

هنأت نقيب المحامين العراقيين السيدة احلام اللامي، اليوم الخميس، محامين مصر الحكم ببراءة نقيبهم مبينة بأن ” يوم الإستئناف كان شاهدا تأريخيا للمحاماة و انتصار للمحامين “.

وقال المكتب الاعلامي لنقابة المحامين العراقيين في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية بأن بعثت نقيب المحامين العراقيين المحامية أحلام اللامي ، اليوم الخميس ، برقية تهنئة إلى رئيس ٱتحاد المحامين العرب ، سامح عاشور ، نقيب محامي مصر ، بمناسبة إلغاء التهمة الموجهة له ، و الخاصة بقضية التعليم المفتوح و ضوابط الإنتماء لنقابة المحامين المصرية “.
وبين بأن” باركت اللامي لعاشور ، قبول الإستئناف و إلغاء الحكم و عدم قبول الدعويين المدنية و الجنائية ، مؤكدة في برقيتها ، أن نقابة محاميّ مصر أثبتت قوتها و مسؤوليتها في الدفاع عن هيبة و شرف المهنة ، و حفظ منظومتها القانونية ، مضيفة بأن خطوات النقابة في محاولة السيطرة على عدم قبول خريجي التعليم المفتوح في مصر ، هي خطوة تفرضها الأمانة المهنية ، لتعزيز مكانة المحامي المصري و عدم فتح الأبواب أمام غير المستحقين “.

وأكدت بأن” يوم الإستئناف كان شاهدا تأريخيا للمحاماة وعلامة مضيئة و انتصار للمحاماة و للمحامين ، و يوم مشهود للحفاظ على نقابة المحامين المصرية “.

وأكمل البيان بأن” أثنت اللامي في برقيتها على مرافعة السيد سامح عاشور ، في محكمة الإستئناف ، مشيرة بأنها تابعت عن كثب ما جرى في تلك المرافعة و تبارك لمحامي مصر ، وعيهم و إصرارهم على الاستمرار فى تنقية الجداول و عدم السماح لغير المستحقين بأن يكونوا ضمنها ، و التفافهم حول نقيبهم و مجلس النقابة دعما و تأييدا لكافة القررات الصادرة فى شأن تنظيم مهنة المحاماة” .

وكانت محكمة جنح مستأنف المقطم ، قضت بقبول الاستئناف المقدم من نقيب المحامين المصريين سامح عاشور ، على حكم حبسه سنتين بقضية تشديد القبول لعضوية النقابة ، من خريجي التعليم المفتوح ، وقضت المحكمة يوم أمس الأربعاء ، ببراءته مما هو منسوب إليه ، و إلغاء الدعويين المدنية و الجنائية بحقه .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار