المحلية

وزير العمل يبحث مع مجلس محافظة البصرة امكانية شمول محافظة البصرة بالمشروع الطارئ لدعم الاستقرار

((وان – بغداد))

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان مع مجلس محافظة البصرة آلية التعامل مع الباحثين عن العمل بما يضمن تنفيذ الوعود بخصوص تشغيلهم، مع امكانية شمول المحافظة بـ(المشروع الطارئ لدعم الاستقرار والصمود في المناطق المحررة) نظرا لما تعانيه المحافظة من وضع استثنائي.
وقدم الوزير خلال اجتماعه برئيس واعضاء مجلس محافظة البصرة وقدم شرحا وافيا عن اجراءات الوزارة بخصوص الحملة التفتيشية لمواقع الشركات النفطية في الجنوب، مع التأكيد على الزام تلك الشركات بتشغيل 50 % من العمالة الوطنية في مواقع العمل.
كما استعرض عبد الزمان آلية الشمول باعانة الحماية الاجتماعية وتوجه الوزارة نحو التوسع في هذا الشمول بعد اطلاق التخصيصات اللازمة لهذا الملف في الموازنة العامة، مبينا ان الوزارة ستولي محافظة البصرة اهتماما بهذا الموضوع نظرا لوضعها الخاص.
واوضح ان الوزارة تسعى لتفعيل صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال واستثمار امواله في تنفيذ مشاريع لتشغيل الباحثين عن العمل في المحافظة والتركيز على المشاريع الخدمية ، مبديا استعداد الوزارة لتقديم الدعم لجميع المشاريع التي تضمن تشغيل الباحثين عن العمل.
من جانبه اثنى رئيس مجلس محافظة البصرة على جهود الوزير والوزارة لحل مشكلة البطالة في المحافظة وتوجهها نحو مواقع الشركات النفطية في سبيل تشغيل عمالة وطنية من ابناء المحافظة، فيما قدم طلبا لتفعيل منح القروض الميسرة بشكل اوسع لمحافظة البصرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار