المحلية

الكعبي : مجلس النواب سيمضي بالتعديلات الخاصة بقانون انتخابات مجالس المحافظات

((وان – بغداد))
ترأس السيد حسن كريم الكعبي عضو هيأة رئاسة مجلس النواب ، اجتماعا للجنة القانونية النيابية ولجنة الاقاليم مع مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات اليوم الاحد ١٣ كانون الثاني ٢٠١٩ بخصوص تحديد موعد لانتخابات مجالس المحافظات ومناقشة الملاحظات الفنية لتعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات الاخير رقم ١٢ لسنة ٢٠١٨ .

ودعا الكعبي الحكومة لتهيئة الإجراءات اللازمة لانتخابات مجالس المحافظات التي تم تحديدها مفوضية الانتخابات في ٢٠١٩/١١/١٦ ، مطالبا المفوضية بتهيئة جميع مستلزمات العملية الانتخابية وجهوزيتها للموعد المحدد وبما يَضمن نجاحها وسلامتها وحياديتها و نزاهتهــا .

وشدد سيادته على ان مجلس النواب في دورته الحالية لن يسمح بأية إساءة للمفوضية ، وسيكون راع وحامي لها وسيقف مع استقلاليتها وأهدافها التي انشأت من اجلها للقيام بواجباتها الحقيقية على اكمل وجه دون تقييد ، لافتا إلى ان السلطة التشريعية ستوفر التخصيصات المالية لإجراء الانتخابات وستقف بوجه من يحاول استهداف العملية الديمقراطية في البلاد وأسس ترسيخها وديموميتها .

واكد السيد الكعبي ان مجلس النواب سيتحرك وخلال فترة قياسية في المضي نحو تعديل قانون مجالس المحافظات الاخير رقم ١٢ لسنة ٢٠١٨ ومنها فصل انتخابات مجالس الأقضية عن مجلس المحافظات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار