الثقافية

هيئة الاعلام والاتصالات: توفير خدمات الانترنت مجاناً في شارع المتنبي

((وان – بغداد))

أعلنت هيئة الاعلام والاتصالات وضمن مشاريع دوم (2025 DU3M) الاستراتيجية وبالتعاون مع شركة “ايرث لنك” عن توفير خدمة الانترنت بالمجان في شارع المتنبي.
وذكر بيان صادر من الهيئة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم ، حسب الاتفاق بين “الهيئة” و “ايرث لنك” المختصة فأنه وبالمرحلة الاولى سيتم توفير خدمة الانترنت بالمجان على طول شارع المتنبي، نهاية كل اسبوع وبدء من يوم غد الجمعة، وهدف هذه الخطوة دعم شريحة المثقفين وتوفير هذه الخدمة تماشيا مع التحول التكنولوجي الذي طغى على الية نشر وقراءة وبيع الكتب والوثائق، وما توفره المكتبات الرقمية من خدمات للقراء والكتاب، اضافة الى التحول الالكتروني للاعلام و في اغلب نشاطاته.
وأضاف البيان: هذا وستشمل المرحلة الثانية توفير خدمات الانترنت للمؤسسات التعليمية وستنقسم العملية الى خطوتين اذا يتم توفير الخدمة المجانية لطلبة جامعات بغداد والموصل والبصرة بواقع يوم واحد لكل جامعة، على ان تشمل الخطوة الثانية جميع الجامعات العراقية، تماشيا مع التحول الالكتروني للتعليم وخدماته المتعددة.
وبين البيان: ان الهيئة تسعى في مشروع دوم الاسترتيجي (2025 DU3M) وتحقيق نتائجه المرجوة وهي:-
1. تطوير قطاعات الصحة و التعليم و الزراعة و الخدمات المصرفية و التجارة من خلال إطلاق الخدمات الالكترونية.
2. تعزيز المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات لطاقم العاملين و الموارد البشرية بالاستفادة من الجهات المعنية ذات الخبرة و تشجيع الاستثمار .
3. خلق فرص لتنمية وتشجيع قدرات الشباب العراقيين في مجال المعلوماتية والاتصالات وجعلهم قادرين على انجاز مشاريع صغيرة تمكنهم من تحقيق ذاتهم وزيادة فرص انجازهم وانتاجهم.
4. تعزيز و تسهيل و تشجيع الوصول العالمي بشكل ميسر لخدمات الاتصال الالكتروني و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و استخدامها في جميع المناطق ولجميع المواطنين من ضمنها الطبقات المستضعفة والمهمشة مثل ذوي الاحتياجات الخاصة و ذوي مستويات الدخل المحدود و كبار السن.
وختم البيان: هنالك مشاريع اخرى كثيرة سيعلن عنها في مؤتمر اطلاق مبادرة دوم المقرر يوم الاثنين المقبل الموافق 14/ 1/ 2019 في فندق بابل ببغداد، بحضور الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، وجامعة الدول العربية- المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال و المعلومات”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار